محليات

بيئة الشرقية تختتم المشاركة في حملة “بحّار2”

انتهى فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية، يوم من المشاركة في حملة “بحّار2″، والذي أقيمت برعاية من شركة أرامكو السعودية ومشاركة قياد قطاع حرس الحدود بالمنطقة الشرقية.
هذا وقد صرح مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية المهندس عامر بن علي المطيري بأن الهدف من هذه الحملة هو تعزيز الوعي بأهمية السلامة البحرية بين الصيادين ومزاولي الأنشطة البحرية في مياه المملكة من الخليج العربي، كما أن الجهات المشاركة حرصت على إعداد خطة عمل ترتكز على استهداف الأماكن التي يوجد فيها معظم أصحاب قوارب الصيد الكبيرة والصغيرة والصيادين.
وأوضح م.المطيري بأن الحملة مستمرة حتى نهاية شهر ديسمبر 2023م في كل من مرافئ السفانية ومنيفة والجبيل والقطيف ودارين، وذلك للوصول إلى أكبر عدد من مزاولي الأنشطة البحرية، إلى جانب تنظيم ورش العمل للجمعيات التعاونية لصيادي الأسماك والصيادين، وكذلك المحاضرات التوعوية في المرافئ التابعة لفرع الوزارة بالمنطقة.
وبين م.المطيري أن الحملة تتضمَّن توزيع مطبوعات توعوية بلغات مختلفة، تسهم في الحث على السلامة البحرية، وتوزيع هدايا تحمل شعار الحملة لتساعد في تحقيق أهدافها بين أكبر شريحة ممكنة.
كما أشاد م.المطيري بأهمية التعاون بين كافة القطاعات في سبيل نجاح الحملة، كما أثنى على جهود الجميع في توعية مرتادي البحر ومزاولي الأنشطة البحرية، وتوعيتهم بمخاطر الصيد في المناطق المحظورة، كالمنشآت البترولية والمناطق المحمية، وبالقرب من الحدود الإقليمية.

وأكد م.المطيري على أهمية المبادرات الوطنية التي تتماشى مع رؤية المملكة 2030 الطموحة، مشيدًا بحملة “بحّار2” التي تُعزّز السلامة البحرية لدى الصيادين، وتنشر ثقافة المحافظة على البيئة البحرية من الملوثات المختلفة.

من جهته، أكد مدير عام مركز أبحاث الثروة السمكية بالقطيف سعادة المهندس وليد بن خالد الشويرد، أن حملة “بحّار2” تُركِّز على إنشاء قنوات تواصل فاعلة مع مزاولي الأنشطة البحرية، دعم التنمية المستدامة للثروة السمكية، من خلال التوعية باللوائح والأنظمة الخاصة بالأنشطة البحرية وصيد الأسماك، رفع مستوى الوعي لدى مزاولي الأنشطة البحرية عن مخاطر التواجد في المناطق البحرية المحظورة.

زهير بن جمعه الغزال

مراسل شفق المنطقة الشرقية الأحساء 31982 ص ب 5855 موبايلي 00966565445111

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى