محليات

“خيرات” و “الرياض للتعمير” توقعان اتفاقية لحفظ النعمة وتقليل الهدر في أسواق النفع العام

وقعت جمعية خيرات لحفظ النعمة اتفاقية مشاركة مجتمعية، مع شركة الرياض للتعمير، بحضور مدير فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة في منطقة الرياض علي بن محمد المنصور، بهدف حفظ النعمة وتقليل الهدر الغذائي في سوق العزيزية المركزي للخضار والفواكه وسوق عتيقة المركزي، ومثّل “خيرات” مديرها التنفيذي، عبدالله بن عبيد السبيعي. ومثّل “الرياض للتعمير”، الرئيس التنفيذي لأسواق النفع العام، الأستاذ وليد بن عبدالله الخرجي، حيث تعد من الشركات الرائدة في مجال التطوير العقاري وأسواق النفع العام بالمملكة.

خلال الاتفاقية بيّن “المنصور” أهمية المشاركة المجتمعية في القطاعين العام والخاص، وذلك بما يتواكب مع مستهدفات برامج التحول الوطني المنبثقة من رؤية السعودية ٢٠٣٠م، مشيراً أنها ستلعب دوراً بارزاً للمساهمة في تعزيز مبادرات البرنامج الوطني الهادف إلى الحد من الفقد والهدر في الغذاء، إضافة إلى إحداث أثر مجتمعي مستدام من خلال الوصول إلى أكثر من 2000 أسرة مستفيدة شهرياً.

كما أكد “السبيعي” أن الشراكة تنبع من أهمية تواجد الجمعية في أسواق النفع العام؛ لكونها تعمل على تأمين غذاء صحي متنوع للمستفيدين بشكل يومي، وتمكين استمرارية تقديم العمل الخيري والتنموي في المملكة، موضحاً أنه من المتوقع توزيع أكثر من 38.5 طن من الخضروات والفواكه، ليتم أيصالها للأسر المستفيدة.

من جهته أوضح، الرئيس التنفيذي لشركة الرياض للتعمير، الأستاذ جهاد بن عبدالرحمن القاضي، أن الشركة قدمت دعماً وتمويلاً كاملين للمصاريف التشغيلية للقيام بأعمال مشروع ثمار خيرات في أسواق النفع العام، وستكون هذه الاتفاقية باكورة لحزمة من المبادرات المجتمعية المشتركة في مجال حفظ النعمة وتحقيق الاستدامة بمفهومها الأشمل كما نصت عليه استراتيجية الشركة، وبحث تمكين بعض المستفيدين من الانخراط في برامج مرتبطة بكافة أسواق الشركة المركزية.

الجدير بالذكر أن”خيرات” حفظت خلال العام المنصرم أكثر من 4 مليون وجبة غذائية من فائض الطعام في منطقة الرياض، وزعت على الأسر المستفيدة.

عبدالعزيز التوم

مهتم بالعلاقات والإعلام والتسويق وعضو مشارك بصحيفة شفق الإلكترونية للتواصل 0535999066

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى