أخبار دولية

«ترامب» يهاجم «بايدن»: ترك العالم على حافة حرب عالمية ثالثة

شن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، هجوماً عنيفاً على الرئيس الحالي جو بايدن، متهماً إياه بالضعف، مستغلا الضربة التي طالت قاعدة عسكرية أمريكية شمال شرقي الأردن.

وقال «ترامب»، في بيان أصدره مساء أمس الأحد، إن «بايدن ترك العالم على حافة حرب عالمية ثالثة»، لافتا إلى أن «هذا الهجوم الوقح على الولايات المتحدة هو نتيجة مروعة ومأساوية أخرى لضعف جو بايدن واستسلامه».

واعتبر ترامب أن «إيران كانت قبل ثلاث سنوات، أي خلال عهده ضعيفة ومفلسة وتحت السيطرة، بفضل سياسة الضغط الأقصى التي اتبعها»، متهما بايدن بإعطاء طهران «مليارات الدولارات» التي استخدمتها «لإراقة الدماء وتنفيذ المذابح في جميع أنحاء الشرق الأوسط».

وشدد على أن «هذا الهجوم لم يكن ليحدث أبداً لو كنت رئيساً، ولا حتى بالصدفة – تماماً مثلما لم يكن هجوم حماس المدعوم من إيران على إسرائيل ليحدث أبداً، كذلك الحرب في أوكرانيا، وكنا سننعم بالسلام في جميع أنحاء العالم».

وختم بيانه قائلا: لا يمكن للبلاد البقاء على قيد الحياة مع وجود بايدن كقائد أعلى للقوات المسلحة.

وكشفت القيادة المركزية الأمريكية، في بيان اليوم الإثنين، أن الهجوم طال قاعدة الدعم اللوجستي الواقعة في البرج 22 التابع لشبكة الدفاع الأردنية، وأدى إلى مقتل 3 جنود وإصابة 34، في حصيلة جديدة للإصابات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى