أخبار دولية

العراق يجهز سلة غذائية رمضانية مميزة ستوزع على جميع المواطنين

أكدت وزارة التجارة العراقية انها ستوزع السلة الغذائية الرمضانية على جميع المواطنين المشمولين فيها والبالغ عددهم ٤١ مليون و٥٥٣ الف مواطن في جميع مناطق العراق بما في ذلك إقليم كردستان.
وقال وزير التجارة العراقي اثير الغريري ان الوزارة تعمل من خلال السلة الغذائية على تحقيق الأمن الغذائي ، مؤكدا ان العراق لم يدرج ضمن الاحصائية العالمية للدول التي تعاني من ارتفاع أسعار الغذاء بسبب استمرار توزيع السلات الغذائية المقررة والبالغ عددها ١٠ سلال غذائية للمواطنين و١٢سلة للمشمولين بالرعاية الاجتماعية خلال عام.
واضاف الغريري ان العراق يستورد الرز من المناشئ الامريكي والتايلندي
و الارجنتيني ، مشيراً انه لايوجد مواد منتهية الصلاحية توزع في السلة الغذائية للمواطنين.
وزاد وزير التجارة ان السلة الغذائية التي توزع من قبل الحكومة العراقية منعت حصول ارتفاع في أسعار المواد الاساسية حتى في شهر رمضان الماضي.
وتوزع وزارة التجارة سكر 1 كغم وزيت الطعام 1 لتر ورز 3 كيلو غرام ومعجون طماطم 400 غرام وعدس 500 غرام وحمص 500 غرام لكل مواطن طوال السنة ، كما تمنح كل عائلة 1 كغم شعرية و1كغم نشا و500 غرام معكرونة و1 كيلو غرام طحين صفر توزع في شهر رمضان.
كما تمنح وزارة التجارة سلة غذائية مخصصة للعوائل المشمولة بالرعاية الاجتماعية وهم العوائل الاكثر فقرا سلة غذائية مميزة تتضمن سكر 2 كيلو كغم وزيت طعام 2 لتر ورز 3 كغم ومعجون طماطم 400 غرام وعدس 500 غرام وحمص 500 غرام 1 كيلو غرام من الطحين الصفر وربع كيلو كغم من الحليب و200 غرام من الشاي لكل مواطن بالإضافة إلى مواد رمضان وهي عائلة 1 كغم شعرية و1كغم نشا و500 غرام معكرونة و1 كيلو غرام طحين صفر

زهير بن جمعه الغزال

مراسل شفق المنطقة الشرقية الأحساء 31982 ص ب 5855 موبايلي 00966565445111

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى