محليات

القاسمي يكرم الفنان الضامن راس الخيمة

 

افتتح المهندس الشيخ سالم بن سلطان بن صقر القاسمي رئيس دائرة الطيران المدني في رأس الخيمة عضو مجلس أمناء الهيئة الدولية للتسامح صباح اليوم جلسات المؤتمر العالمي الرابع للدبلوماسية الثقافية بقاعة غرفة راس الخيمة بحضور سعادة محمد حسن السبب مدير عام الغرفة وسعادة الدكتور عبدالحميد الرميثي الرئيس التنفيذي للهيئة الدولية للتسامح .

وأشاد سموه بجهود الهيئة الدولية للتسامح الهيئة غير ربحية ومقرها الولايات المتحدة الامريكية وبغايتها الأساسية في مد وبناء جسور التفاهم والقبول والتسامح بين الأفراد والمجموعات والثقافات من أجل مصلحة الإنسانية ، وشكر للمشاركين حرصهم واهتمامهم وما تضمنته اوراق العمل ومشيداً بالمشاركين من روسيا والصين والدول العربية والخليجية وشاكرا لغرفة تجارة راس الخيمة استضافتها للحدث.
وكرم المهندس الشيخ سالم الفنان التشكيلي السعودي عبدالعظيم الضامن وجميع المشاركين من الدول العربية والصديقة وغرفة راس الخيمة .

ووجه الدكتور عبدالحميد الرميثي بكلمة الافتتاح التي ركز فيها على مفهومي التسامح والدبلوماسية الثقافية في العصر الجديد وأشار الى تنوع اوراق العمل .

وناقش الفنان التشكيلي السعودي عبدالعظيم الضامن ورقة ” الفن لغة التعايش بين الشعوب “
استهل حديثه بتهنئة خادم الحرمين الشريفين و ولي عهده الأمين والشعب السعودي بيوم التأسيس للمملكة العربية السعودية ، وهنأ دولة الكويت بعيدهم الوطني .
وتحدث عن قيمة الفن في لغة التواصل بين شعوب العالم ، وكيف يكون للفنان مشروع إنساني من خلال أعماله الفنية ، مشيراً للوحة المحبة والسلام التي تحولت من لوحة إلى مشروع إنساني ، يزور من خلالها المرضى في المستشفيات والمسنين ومخيمات اللاجئين.

زهير بن جمعه الغزال

مراسل شفق المنطقة الشرقية الأحساء 31982 ص ب 5855 موبايلي 00966565445111

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى