محليات

أمين الشرقية يرأس الاجتماع الأسبوعي لمناقشة برنامج تحسين المشهد الحضري

 

(رأس معالي أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير، اليوم الثلاثاء 17 شعبان 1445هـ، الاجتماع الأسبوعي لبرنامج وخطة تحسين المشهد الحضري، ومعالجة وإزالة التشوهات البصرية، بحضور الوكلاء، ورؤساء البلديات، وذلك بمقر الأمانة.
وشدد معالي أمين المنطقة الشرقية، خلال الاجتماع على ضرورة متابعة المقاولين المتعاقدة مع الأمانة لأعمال إعادة تأهيل وسفلتة الشوارع الرئيسية والفرعية في المنطقة، وذلك استمراراً لجهودها ضمن برنامج تحسين المشهد الحضري ورفع مستوى أداء الطرق في الأحياء والشوارع الرئيسية، منوّهاً بأن الأمانة تحرص على تحقيق رضا المستفيدين، ورفع مستوى الطرق، وذلك ضمن الجهود المبذولة لإعادة سفلتة شوارع المنطقة وتحسين مستواها.
واطّلع معاليه على عرض غرفة عمليات تحسين المشهد الحضري، الذي تضمّن الخطة الوطنية لمعالجة التشوهات البصرية، مشتملاً على مسار المعالجات الفورية، ورصد جيوتك الذي تضمن الملاحظات المفتوحة والتي لم يتم معالجها.
كما اطّلع على تتمة رصد التشوهات البصرية في طريق الأمير محمد بن فهد، تلاها مناقشة الحملة التطوعية ” امتثالك هدفنا ” لشهادة امتثال للمباني؛ لتوعية أصحاب المباني لإصدار الشهادة.
كما ناقش معاليه تقرير إدارة الطوارئ والبلاغات 940 خلال الأسبوع الماضي، واطّلع ضمن العرض على بلاغات شرق الدمام لعام 2023
كما استعرضت وكالة التحول الرقمي والمدن الذكية تحديثات التحول الرقمي، متضمنةً مؤشرات الأداء الرئيسية، بالإضافة إلى إحصائيات نظام الاتصالات الإدارية، وإجمالي المعاملات المنجزة في أمانة المنطقة الشرقية الإلكترونية منها واليدوية، تلاها مؤشرات خدمة العملاء وتجربة العميل، ومؤشر رضا المستفيد، كما اطّلع معاليه ضمن العرض على الخدمات الجديدة التي تم إطلاقها، والتي من ضمنها، خدمة الرقابة على إفصاح مقدمي منتجات التبغ، كما تمت الإشارة إلى المشاركة بالمنتديات العالمية والمحلية.)

زهير بن جمعه الغزال

مراسل شفق المنطقة الشرقية الأحساء 31982 ص ب 5855 موبايلي 00966565445111

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى