محليات

تعليم الطائف ينظم مهرجان الكانجارو للرياضيات 2024

نظمت الإدارة العامة للتعليم بمحافظة الطائف مهرجان الكانجارو للرياضيات، الذي يستهدف طلبة التعليم العام من الصف الثالث الابتدائي إلى الثالث الثانوي، وتشرف عليها مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع؛ لاكتشاف الطلاب والطالبات المتميزين في الرياضيات، وضمهم للفرق والمنتخبات السعودية للمنافسة في المحافل والمسابقات الدولية. بمتابعة الشؤون التعليمية (إدارة أداء التعليم – قسم النشاط الطلابي – القسم العلمي)، وذلك على مسرح إدارة التعليم بالحلقة.

تهدف المسابقة إلى تشجيع الطلاب والطالبات على إتقان المعرفة في الرياضيات، وتطوير المهارات الرياضية والقدرة على حل المسائل الحسابية، وتطبيق المفاهيم الرياضية وربطها بحياتهم اليومية، من خلال توفير بيئة تعليمية تنافسية محفزة وممتعة لتعليم الرياضيات، بما يتناسب مع مخرجات التعليم لتحقيق رؤية المملكة 2030.

واشتمل المهرحان على عرض مرئي. لجهود إدارة التعليم في تنظيم ونشر ثقافة المسابقة، ومشاركة للطلاب والطالبات، وآلية تنفيذ الإختبار، وخطوات الدخول لمنصة الإختبار” موقع موهبة”، وطرح نماذج متعددة من اسئلة الأعوام السابقة، ومعرض للمسابقة بمشاركة مدارس تعليم الطائف، واختتم اللقاء بتكريم الطلاب والطالبات، والمدارس المشاركة في معرض المسابقة .

زهير بن جمعه الغزال

مراسل شفق المنطقة الشرقية الأحساء 31982 ص ب 5855 موبايلي 00966565445111

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى