أخبار دولية

اوزبكستان تطلق منتدي طقشند مايو القادم

طشقند –  مرفت طيب

تطلق وزارة الاستثمار والصناعة والتجارة الاوزبكستانية منتدى طشقند الدولي للاستثمار الثالث (TIIF-III) خلال الفترة من 2 إلى 3 مايو 2024 بالعاصمة الاوزبكية طشقند .
وأوضحت وزارة لاستثمار والصناعة والتجارة أن معرض TIIF يعد وأحدًا من أبرز الأحداث المهمة ليس لأوزبكستان الجديدة بل للمنطقة. يتضمن ويتضمن برنامج المنتدى جلسة عامة على مستوى رؤساء الدولة، وأكثر من 50 اجتماع مناقشة للخبراء، بما في ذلك جلسات النقاش، والموائد المستديرة، ومفاوضات B2B.
وسيتمكن كل مشارك في المنتدى من العثور على النقاط المثيرة للاهتمام، ودراسة حالات استثمارية محددة، ومناقشة أحدث الاتجاهات في عشرات القطاعات المختلفة، والنظر في العروض المحتملة المفيدة.
إن جدول الأعمال الخاص للمنتدى هو عرض إمكانات أوزبكستان – الدولة التي، على خلفية الاضطرابات الاقتصادية في العالم، تواصل إظهار نمو مستقر، وتتحول تدريجياً إلى مركز استثماري حقيقي في آسيا الوسطى.
إن الإصلاحات التي تم تنفيذها هنا وظروف العمل المريحة، بما في ذلك المزايا والأفضليات الكبيرة، فضلاً عن الحماية المضمونة لحقوق المستثمرين، تحفز اهتمام المستثمرين– TIIF-2022 (المنتدى الأول) حضره أكثر من 2000 من كبار المستثمرين والضيوف رفيعي المستوى من 56 دولة حول العالم.
وتم إبرام عقود واتفاقيات استثمارية بقيمة 7.8 مليار دولار.- TIIF-2023 جمع 2500 مشارك من 70 دولة. ونتيجة لذلك، تم التوقيع على 164 وثيقة بقيمة 11 مليار دولار.وفي عام 2024، من المتوقع أن تستضيف طشقند عددًا أكبر من الضيوف – المستثمرين والمسؤولين والمحللين من جميع قارات الكوكب.
التسجيل عبر الإنترنت متاح بالفعل على الموقع الإلكتروني www.iift.uz وسيستمر حتى 25 أبريل 2024.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى