محليات

النورس الثقافي بالاحساء يختتم فعاليات مارس بالسيرة الذاتية التي يحتاجها الأديب

 

اختتم نادي النورس الأدبي أنشطته في مساحة شركة الشايب للاستشارات الهندسية بالهفوف ضمن برامج منصة هاوي.

حيث قدم د.عبدالله البطيّان رئيس النادي أحد مبادراته النوعية لخدمة أعضاء النادي وكان مارس حليف بخصوصيته الأدبية من ناحية التخصص.

يُذكر أن عبدالله البطيان يسوق لنفسه ويقدم خدمات الوكيل الأدبي من خلال ناديه وعلاقاته لخدمة المؤلفين حيث قدم هذا الشهر حسب إعلانات منصة هاوي: (كرسي المستشار الأدبي، الشريك الأدبي وأثره على الأديب، الراعي الثقافي النورس نموذجًا، حق الأديب وتداعيات النشر وآخرها ما قدمه هذا المساء كما أنه يملك سيرة ذاتية أدبية تواجدت بعدد من الكتب المختصة بالسير والشخصيات الأدبية فضًلا عن فوزه بجائزة الشريك الأدبي للموسم الثاني ٢٠٢٢م- ٢٠٢٣م، وحاليًا يدير برنامج يختص بذات البرنامج للموسم الثالث في المنطقة الشرقية من خلال ملتقى موعود الأدبي برعاية أ.ريم الرويسان.

يقول البطيّان: قدمت خبيرة بناء السيرة الذاتية الأدبية في ملتقى موعود الأدبي الكاتبة أ.ريم بنت نادر العتيبي نموذج لصناعة السير الذاتية وفق خطة مدروسة وممنهجة ساهمت في تواجدها مختصة عن غيرها من المبدعين.

وأشار البطيّان أن الأديب يحتاج للمستشار والخطة والبيئة المناسبة كما تحتاج للتوثيق وحفظ الحراك الذاتي الأدبي الذي يقوده للحضور الأدبي وتفاعله كناشط ضمن مسارات فرص وزارة الثقافة.

وواصل حديثه عن البرامج المتنوعة التي تدعو لاستقطاب أديب ودعوته أو دعمه وإشهاره أو الحظوة بالحضور والظهور والمشاركات لم يكن سوى بتزكية وقبلها عمل دؤوب تم توثيقه ويمكن لأي مسؤول البحث من خلال محركات البحث ليجد من هو هذا الأديب الذي سيقدم عبر تلك البرامج.

وختم الندوة بأن الأديب يحتاج سيرة ذاتية عملية في الأدب ويمكن تدوينها مكتوبة لتكون جواز حضور الأديب في الساحة الأدبية.

من جانب آخر صرح رئيس نادي النورس الثقافي د.البطيّان بتنظيم النادي لمسابقة هي الأولى من نوعها في المملكة والعالم العربي تختص بالسيرة الذاتية الأدبية بمشاركة خبيرة بناء السيرة الذاتية أ.ريم العتيبي وتحت إشراف المستشار الأدبي د.عبدالله البطيّان لتعزيز دور الشباب للاهتمام ببناء سيرتهم ومسيرتهم الأدبية.

زهير بن جمعه الغزال

مراسل شفق المنطقة الشرقية الأحساء 31982 ص ب 5855 موبايلي 00966565445111

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى