ادب وفن

المصورة السعودية أمل الأمير تفوز بلقب “محفظة التصوير الفضية” من الجمعية الأمريكية للتصوير

 

بعد أن حصلت على لقب المشروع البرونزي ويرمز له BPSA بتقديمها مجموعة من عشرة صور عن الحصاد من إقليم لاداخ في الهند، تأهلت المصورة أمل الأمير هذا العام لنيل اللقب التالي وهو Silver PSA البورتفوليو(المحفظة) الفضية .
والذي أختارت أن يكون لأحد المعالم الشهيرة في السعودية، حيث سافرت إلى المنطقة الشرقية في رحلة خاصة لتوثيق بعض الزوايا المعمارية في مركز إثراء الذي يبهر الزائرين بأناقته وفخامته، عوضا عما يقدمه من فعاليات ثقافية وممتعة
مسابقة محفظة التصوير أو ” البورتفوليو”، هي مسابقة لها ثلاث مستويات متدرجة تبدأ بالبرونزي ثم الفضي ثم الذهبي. يقدم فيها المتسابق مشروع مكون من عدة صور تغطي موضوعاً واحداً.
و عن أسباب اختيارها لمركز إثراء قالت المصورة:
” كنت منبهرة بفكرة المركز وجمال تصميمه من الخارج والداخل، ولمست الرفاهية والرقي عندما دخلت إليه، حيث أن كل زواياه تنطق بالفن ، و في حين أن مركز إثراء يستحق التوثيق بمئات الصور فقد كنت مضطرة للإلتزام بالعدد المحدد من الصور حسب شروط المسابقة”.
و عن تطلعاتها المستقبلية قالت المصورة أمل الأمير:
” حاليا ، أدرس عدة مواضيع هامة تتراوح بين الموضوعات التراثية، والحديثة التي تقام بالسعودية وذلك لنيل آخر سلم في محافظ الجمعية الأمريكة لمشاريع التصوير وهو المشروع الذهبي GPSA”
” كما آتمنى أن يتاح لي توثيق إحدى العادات الجميلة التي تمارس بالسعودية بما يتفق مع رؤية المملكة 2030″

نورد هنا نبذة عن المصورة :
” أمل الأمير تحمل العديد من التصنيفات الدولية من مختلف منظمات التصوير حول العالم، وهي حاصلة على أعلى عدد من الجوائز الدولية والمحلية في السعودية بما يزيد عن 1800 جائزة محلية وعالمية تشمل الميداليات، والشهادات الفخرية وذلك من خلال مختلف مسابقات التصوير المحلية والعربية والدولية.
و حتى هذا اليوم ؛ حصلت على الوسام الأزرق 19 مرة و هو الوسام الذي يقدم لأفضل متسابق في مسابقات الإتحاد الدولي لفن التصوير الضوئي الفياب International Federation of Photographic Art (FIAP)
التي توجت مؤخرا منه بتصنيف مجيد الفياب الذهبي Excellence FIAP GOLD
، تمارس أمل الأميرمهنة التحكيم الدولي في المسابقات الضوئية حيث قامت بتحكيم 23 مسابقة دولية في مختلف انحاء العالم ،كما تدير نادي النظرة الجديدة NEW VIEW PHOTOGRAPHY CLUB والذي يعتبر أيضا عضو في الإتحاد الدولي لفن التصوير ويقوم أيضا بتنظيم مسابقة سنوية عالمية تحت مظلة فياب السعودية FIAP SAUDI ARABIA وباعتماد من الاتحاد الدولي الفياب .FIAP.
Insta:
@amal_alameer
@nvpc.alameer

زهير بن جمعه الغزال

مراسل شفق المنطقة الشرقية الأحساء 31982 ص ب 5855 موبايلي 00966565445111

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى