رياضه

تعادل الأخضر أمام طاجيكستان بنتيجة 1-1 في الجولة الرابعة من تصفيات كأس العالم2026

أجّل المنتخب السعودي الأول لكرة القدم تأهله إلى الدور الثالث الحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026، بعدما تعادل مع مضيفه طاجيكستان 1 – 1 ، في مباراة لعبها المنتخبان مساء اليوم على “الملعب المركزي” بمدينة دوشنبة الطاجيكية، لحساب الجولة الرابعة في المجموعة السابعة، ضمن منافسات الدور الثاني للتصفيات.
وكان الأخضر البادئ بالتسجيل عن طريق فراس البريكان من ضربة رأسية بعد عرضية متقنة من محمد البريك في الدقيقة 46، قبل أن ينتهج أصحاب الأرض أسلوب الضغط للعودة في المباراة، وهو ما نجح فيه الطاجيك، عبر لاعبه روستام سويروف في الدقيقة 80، إذ تمكن من تسجيل هدف التعادل لتصبح النتيجة 1-1.
ورفع المنتخب السعودي رصيده بهذا التعادل إلى 10 نقاط في صدارة المجموعة، إلا أنه يحتاج لنقطة واحدة من أجل التأهل رسميًا إلى التصفيات النهائية لكأس العالم 2026، بينما رفع منتخب طاجيكستان رصيده إلى النقطة الخامسة في المركز الثاني.
وفي ذات الصدد ضمنت العراق وأستراليا التأهل للمرحلة الثالثة من التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم 2026 وكأس آسيا 2027، اليوم الثلاثاء، بفوزهما على الفلبين ولبنان، بينما اقتربت كوريا الجنوبية من التأهل بفوزها 3 – صفر على تايلاند.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى