رياضه

كوارتو بطولة ينظمها النورس للمهتمين بالأدب والألعاب

 

أعلن نادي النورس الثقافي من خلال رئيسه د.عبدالله بن عيسى البطيان عن دورة بطولة كوارتو للمهتمين بالأدب والألعاب وهي الأولى من نوعها من المسابقات في منصة هاوي.

حيث يقوم الأدباء والمهتمين بالترفيه واللعب وتبادل المفردات والكلمات الأدبية بممارسة اللعبة والتعاطي الأدبي ضمن أهداف النادي لتحقيق مصداق سلوك حياة الناس المرتبط بالأدب في الأحساء.

ستكون البطولة في مقهى GRAINS في مدينة الهفوف حي الحواراء وذلك يوم الخميس ٤ أبريل ٢٠٢٤م ابتداء من الساعة ٩ م وحتى ١٢ م.

يوجد جوائز للمراكز الثلاثة الأولى من فريق Brain.edge وتحت إشرافهم لكسب هواة مهتمين بمثل هذه الألعاب الترفيهية في شهر رمضان المبارك ١٤٤٥ هجرية.

الجدير بالذكر أن البطولة هي نظام المبارزة الفردية يلتقي طرفين ويفوز الفرد الذي يقوم باصطفاف ٤ مكونات في مسار أفقي أو عرضي سواء بمنتصف اللعبة أو في أحد أضلاعها الأربعة وهي بطولة اليوم الواحد.

ختم د.البطيان بأن الأديب يتمتع بالمرح وفرصة للمهتمين بأن يتعاطوا الأمثال أو الحكم أو الأبيات الشعرية أو المفردات الشعبية أو ما يقود تنشيط الخريطة الذهنية ويحفزها أثناء اللعب وهذه عادة(ممارسة التعاطي بالكلمات) كان الأحسائيون يمارسونها أثناء عملهم في الزراعة أو الحياكة أو الصيد أو أي مهنة أخرى يقوم فرد متمرس بالنهم أو الإنشاد أو ذكر الحكم والأمثال ومفردات لفظ الجلالة من ذكر وتسبيح وتهليل وصلاة على النبي محمد وآله وصحبه وسلم أو أوراد أو مأثورات في سبيل ممارسة اللغة وسلوك أدبي هو حياة الناس.

زهير بن جمعه الغزال

مراسل شفق المنطقة الشرقية الأحساء 31982 ص ب 5855 موبايلي 00966565445111

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى