محليات

تعليم الشرقية يستهدف أولياء الأمور في برنامج ” الأب المؤثر “

نظمت الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية ممثلة في إدارة أداء التعليم (قسم التعليم المستمر) ، مساء أمس الثلاثاء برنامجاً بعنوان ” الأب المؤثر ” استهدفت عدداً من أولياء الأمور بحي الدواسر بمقر مدرسة القادسية الابتدائية بالدمام، بحضور مشرف التعليم المستمر مفرح الشهري، ومدير المدرسة عبدالله الفراج.
من جهته أشار المتحدث الرسمي لتعليم المنطقة الشرقية الدكتور محمد الغامدي، بأن هذا البرنامج يأتي ضمن أهداف برامج “الأحياء المتعلمة”، والتي تشكل أنموذج للتنمية المستدامة والطريق إلى التعلم مدى الحياة، وأضاف حيث يهتم الحي المتعلم بتنمية الأفراد عن طريق تعليمهم وتدريبهم على مهارات مهنية، حياتية وتوعوية ترفع من مستواهم ثقافياً واقتصادياً واجتماعياً ليكونوا أعضاء فاعلين ومشاركين في التنمية.
ولفت الغامدي، إلى أن البرنامج سلط الضوء على تطبيقات تربوية مستوحاة من قصة الأنبياء عليهم السلام في تعاملهم التربوي مع ابناءهم ، وتخلل البرنامج الوقوف على طرح حزمة من التطبيقات التربوية والنفسية في تعامل الوالدين مع أبنائهم المراهقين من أجل تصحيح الأفكار الخاطئة وتعديل السلوك والتعامل الأمثل مع الأبناء.
وتابع المتحدث الرسمي، بأن البرنامج استعرض في الوقت نفسه عدة عناصر، انطلاقاً من العاطفة الأبوية وأثرها في تعديل السلوك، مهارات استخراج الأفكار غير العقلانية، أسس الحوار الناجح بين الوالدين وأبنائهم، طرق التواصل الإيجابي بين الوالدين وأبنائهم، أثر الإيمان بالله في تعديل سلوك الأبناء، الأثر التربوي لضبط الانفعال تجاه أخطاء الأبناء، توجيهات تربوية للوالدين الذين لم ينجحا في تحقيق ما يرغبونه من أبنائهم.
جدير ذكره بأن هذا البرنامج يأتي امتداداً لفعاليات مهرجان “ألفة” التعليمي الذي تنفذه إدارة تعليم الشرقية بالتعاون مع مجلس المسئولية المجتمعية ومبادرة “ألفة”.

زهير بن جمعه الغزال

مراسل شفق المنطقة الشرقية الأحساء 31982 ص ب 5855 موبايلي 00966565445111

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى