مقالات

دروب الحياة ” بعنوان : ” قطار المستقبل “

بقلم/عبدالله خلف السلمي ،،،

مع التقدم والتطور في عالم النقل والمواصلات بين مدن وطننا الغالي، دائماً مانحلم ونطمح أن نكون الأبرز والأكبر في مشاريع النقل.
– ففي بداية الستينات تم إنشاء أول سكة حديد بين الرياض والدمام مروراً بالهفوف وبقيق لنقل البضائع والمعادن والركاب أيضاً.
– ومن ذلك التاريخ وحتى عام ٢٠٠٨ ظهرت مشاريع جديدة لسكة الحديد مثل : قطار المشاعر المقدسة لخدمة الحجاج.
– ومشروع قطار الشمال (سار) والذي تم تشغيله في ٢٠١٧م، الرابط بين الرياض مروراً بالمجمعة، القصيم، حائل، دومة الجندل، طبرجل، وأخيراً في القريات لنقل الركاب والبضائع والسيارات أيضاً يتم نقلها وهذه خدمة مميزة.
– قطار الحرمين السريع والذي تم إنشاؤه في عام ٢٠٠٩م وتشغيله في عام ٢٠١٨م.
– جميع هذه المشاريع تنمو بالنهضة الإقتصادية المبهرة لوطننا الحبيب.
– وأذهب بقلمي البسيط إلى شمال غرب المملكة “محافظة العلا” علا السياحة، علا الآثار والتراث الوطني، والتي ازدهرت سياحياً في آخر خمس سنوات.
– طموحنا عنان السماء ونحلم جميعنا بسكة حديد تربط بين طيبة الطيبة بالمحافظات: “ينبع – املج – الوجه – العلا – نيوم وحتى تبوك الورد” لما لها من أهمية صناعية وسياحية وأيضاً مشروع البحر الأحمر.
– حائل الكرم أو حائل الجود : مدينة لها تاريخ عريق في التراث والآثار، بها يمر قطار سار السريع وبإذن الله سيكون لها نصيب بربطها مع محافظة العلا.
– الشكر لله أولاً ثم للقيادة الرشيدة سيدي خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين – حفظهم الله – وجهود وزارة النقل والسياحة على ما تقدمه من إنجازات عظيمة للمشاريع الإقتصادية المستقبلية.
– بالإضافة الى مشروع قطار الخليج الذي سيربط عواصم دول مجلس التعاون الخليجي بالرياض وسنرى نوره المشرق قريباً في السنوات المقبلة ان شاء الله ….

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى