محليات

ثلاث مدارس سعودية تفوز بـ”جائزة التميز المدرسي”

ضمن جائزة مكتب التربية العربي للتميز المدرسي

 

حققت وزارة التعليم 3 جوائز في الدورة الثانية من جائزة مكتب التربية العربي لدول الخليج 2023-2024 على مستوى المدارس؛ حيث فازت بجائزة التميز المدرسي -الفئة الذهبية- مدرسة الفيصلية للموهوبين من تعليم جدة وفازت مدرسة الأمير سعود بن عبدالله بن جلوي من تعليم الشرقية بالفئة الفضية فيما حققت ابتدائية ومتوسطة المنح (بنات) من تعليم عسير بالفئة البرونزية.
وتأتي مشاركة وزارة التعليم في جائزة مكتب التربية العربي للتميز المدرسي ضمن حرصها الدؤوب على تحفيز الأداء التعليمي على مستوى الأفراد والمؤسسات التعليمية واستمراراً لمسيرتها البناءة في تحقيق العديد من الجوائز على المستوى الإقليمي والدولي تحقيقاً لتطلعات رؤية المملكة 2030.
وتهدف الجائزة إلى دعم وتشجيع مفاهيم التميز المدرسي بين الدول الأعضاء في المكتب وتعزيز الممارسات التعليمية والإدارية المتميزة والتي تسهم في ارتقاء الأداء المدرسي وإبراز دور المدارس المتميزة علمياً وإدارياً وتكريمها وتحفيز المدارس لتوفير الأدوات اللازمة للتميز المدرسي.
وبلغ عدد المدارس المشاركة في الجائزة على مستوى المملكة 19 مدرسة فيما بلغ عدد المدارس المرشحة للزيارات 10 مدارس وحققت الفوز ثلاث مدارس.

زهير بن جمعه الغزال

مراسل شفق المنطقة الشرقية الأحساء 31982 ص ب 5855 موبايلي 00966565445111

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى