أخبار دولية

البابا يزور مخيمات المهاجرين في اليونان

زار البابا فرانسيس مركز الاستقبال وتحديد الهوية للمهاجرين في ليسفوس يوم الأحد ودعا العالم إلى عدم نسيان أزمات اللاجئين والمهاجرين خلال خطابه بحضور الرئيسة اليونانية كاترينا ساكيلاروبولو ، ووزير الهجرة نوتيس ميتاراتشي ، ونائب رئيس المفوضية الأوروبية. مارغريتيس شيناس و 92 لاجئًا يعيشون في المخيم.

وشدد على أنه “نتحدث عن حياة بشرية” ، مضيفاً أنه لا يرى الكثير من التغيير عن زيارته السابقة. وقال: “علينا أن نعترف بمرارة بأن هذا البلد [اليونان] وغيره في وضع صعب وهناك من يصرون في أوروبا على معالجة هذه المشاكل باعتبارها قضايا لا تؤثر عليهم”.

كما انتقد البابا فرانسيس فكرة بناء جدار لإبعاد الناس ، مشيرًا إلى أن الأسوار والجدران لا تحل المشاكل. كما تحدث عن السهولة التي يمكن أن ينتشر بها الخوف من الآخر في المجتمع وتساءل عن سبب تركيز المجتمع على الأشخاص الذين يمثلون المشكلة بدلاً من أسبابها الجذرية.

قال عن الأطفال في المخيم: “دعونا نجد الشجاعة لنخجل أمامهم ، الأبرياء ومستقبلنا”. “دعونا لا نهرب بسرعة من الصور الوحشية لأجسادهم الصغيرة ملقاة هامدة على الرمال” ، قال ، وأضاف: “دعونا لا ندع بحرنا يتحول إلى بحر من الموتى”.

“زيارة البابا اليوم تفرح كلنا كمهاجرين” ، هذا ما قاله شاب يبلغ من العمر 18 عامًا من جمهورية الكونغو يقيم في المخيم منذ أكثر من عام. وأضاف: “أعلم الآن أن هناك شخصًا ما يفكر فينا.”

نور الدين احمد

أ/ نورالدين حسين ,كاتب محتوى ومحرر صحفي و مترجم صحيفة شفق الالكترونية
المدينة : الأردن
الايميل : [email protected]
الجوال : 0962777460471

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى