اقتصاد

خبراء سوق السفر العربي يحثون أصحاب الفنادق الفاخرة على إعطاء الأولوية للأصالة والتخصيص وتجربة الضيوف للتميز في سوق تنافسية

استكشف نخبة من أبرز متخصصي الصناعة طرق التميز في قطاع السفر الفاخر المشبع في الشرق الأوسط في سوق السفر العربي 2024، الذي يختتم فعالياته اليوم في مركز دبي التجاري العالمي، وقال المشاركون الذين تحدثوا خلال القمة الفاخرة للمعرض إن الأصالة والتخصيص وتجربة الضيوف كانت من بين الاعتبارات الرئيسية للعلامات التجارية التي تتطلع إلى تمييز نفسها عن المنافسة.

ضمت قائمة المتحدثين المشاركين في قمة المستوى التالي من الرفاهية: كيف تتميز بصفتك متميزة حقًا في سوق تنافسي كلاً من: كلوديا كوزما كابلان، نائب الرئيس الأول والرئيس العالمي للعلامة التجارية في رافلز؛ وريتشارد ألكسندر، المدير العام لشركة ذا لانا (مجموعة دورتشستر)؛ ومايكل جريف، الرئيس التنفيذي للعلامة التجارية في جميرا؛ وماركو فرانك، الرئيس التنفيذي للضيافة في مجموعة بوتيك، حيث أدار الجلسة جون أوسيلاي، مؤسس شركة لاكشري ترافيل إيديت ليميتيد.

وقال المشاركون في القمة إنه بدلاً من محاولة تكرار مظاهر الفخامة عبر مواقع متعددة، فإن العلامات التجارية الأكثر نجاحاً في مجال الضيافة الفاخرة تقوم بتزويد فنادقها بالفن والموسيقى والمأكولات المحلية. على سبيل المثال، اعترف المشاركون بالقيمة التي يمكن إضافتها من خلال المشاركة الشخصية للطهاة المشهورين، لكنهم أشاروا بنفس الوقت إلى أهمية رعاية وتوفير الفرص لمواهب الطهي المحلية في نفس الوقت.

وشدد المتحدثون أيضًا على الدور الرئيسي للتوظيف والاحتفاظ الفعال في إنشاء فرق مجهزة لتلبية التوقعات وتجاوزها من خلال خدمة مخصصة للغاية. بدءًا من الاحتفاظ بالمعلومات حول الأطعمة المفضلة للعملاء وحتى أعياد ميلاد أطفالهم، حيث أخبر المشاركون في القمة الحضور أن تجارب الضيوف الاستثنائية ضرورية لأصحاب الفنادق الفاخرة الذين يتطلعون إلى تمييز أنفسهم في السوق المزدحمة.

وبهذه المناسبة قالت دانييل كورتيس، مديرة معرض سوق السفر العربي في الشرق الأوسط:
“بالنظر إلى عدد اللاعبين الرئيسيين في قطاع الضيافة الفاخرة في الشرق الأوسط، فليس من المستغرب أن يبحث أصحاب الفنادق عن طرق جديدة مبتكرة للتميز عن الآخرين، وكان من الرائع أن نسمع مثل هذه المجموعة المتنوعة من الأفكار من أعضاء فريقنا الذين قدموا بعض الأمثلة الممتازة حول كيف يمكن للعلامات التجارية إعادة تعريف ما تعنيه الفخامة الحديثة لضيوفها”.

وفي مكان آخر من المعرض، وفي اليوم الأخير من معرض سوق السفر العربي 2024، انتقل الحضور إلى المسرح العالمي لمشاركة معارفهم وخبراتهم مع الجيل القادم من مواهب السفر والسياحة من خلال جلسة بعنوان: “التواصل مع قادة المستقبل”، التي حضرها طلاب جامعيون من جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة.

وفي الوقت نفسه، اختتمت قمة الاستدامة أربعة أيام من القمم الصناعية الجذابة اليوم، واستكشفت موضوعات مثل مؤتمر الأطراف للمناخ كوب 28: رسم مسار السفر إلى الاستدامة والاستفادة من الاستدامة في الأسواق الفاخرة، حيث اجتمعت لجنة مكونة من 12 متحدثًا دوليًا في جلسة تم انعقادها على المسرح المستقبلي لسوق السفر العربي، وتناولت أهم الاتجاهات التي يجب الاستفادة منها في عام 2024.

تختتم فعاليات معرض سوق السفر العربي 2024 اليوم الخميس 09 مايو في مركز دبي التجاري العالمي.

للاطلاع على آخر وأحدث الاخبار الصحفية لمعرض سوق السفر العربي 2024 يرجى زيارة الرابط التالي:
https://hub.wtm.com/category/press/atm-press-releases/.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى