محليات

مجموعة اللولو العالمية تتعاون مع أمازون ويب سيرفيسز لتسريع تحولها الرقمي

بهدف تعزيز عملياتها وتوسعها الاستراتيجي في دول مجلس التعاون الخليجي والمنطقة

أبرمت مجموعة اللولو العالمية إحدى أكبر مجموعات البيع بالتجزئة في دول مجلس التعاون الخليجي شراكة مع أمازون ويب سيرفيسز (AWS)، إحدى الشركات التابعة لمجموعة Amazon.com، لاستضافة تطبيقات أعمالها المهمة لسير عملياتها اليومية مثل المحاسبة والمشتريات والإدارة العامة وأنشطة سلسلة التوريد على سحابتها.

وتُعدّ هذه الخطوة جزء أساسي من استراتيجية التحول الرقمي الأوسع لدى مجموعة اللولو، والتي تهدف إلى تعزيز الكفاءات التشغيلية ودعم استراتيجيات التوسع المستقبلية.

ومن المقرر أن تقوم مجموعة اللولو بدمج أنظمة أعمالها إلى سحابة أمازون ويب سيرفيسز، وجاء قرار مجموعة اللولو في اختيار أمازون ويب سيرفيسز مدفوعاً بحاجتها إلى إدارة أنظمتها في مناطق جغرافية مختلفة تشمل دول مجلس التعاون الخليجي ومصر والهند والشرق الأقصى. وتم إبرام الشراكة ضمن سياق خطط اللولو الطموحة لتوسيع عملياتها في دول مجلس التعاون الخليجي والمنطقة. حيث تم اختيار أمازون ويب سيرفيسز نظراً لقدراتها الفائقة في التعامل مع عمليات الترحيل واسعة النطاق وتقليل فترات التوقف غير المخطط لها.

وفي هذا السياق قال سيفى روباوالا، الرئيس التنفيذي لمجموعة اللولو: “يسعدنا أن نبدأ خطتنا الاستراتيجية من التوسع والتنويع عبر قطاعات وأسواق مختلفة، ونؤمن بأن سحابة “أمازون ويب سيرفيسز” ستكون شريكًا مثاليًا لنا في تحولنا الرقمي والتكنولوجي، ومن المؤكد أن الخبرة العالمية والنهج المبتكر الذي تتبعه أمازون سيساعدنا على تعزيز مختلف عملياتنا، ليس فقط داخليًا ولكن أيضًا تجربة العملاء.”

ومن جانبه قال ياسر حسن، المدير العام لدى أمازون ويب سيرفيسز في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتركيا: “يسرنا أن ندعم مجموعة اللولو العالمية في رحلتها التحويلية نحو سحابة أمازون ويب سيرفيسز. ويهدف تعاوننا إلى إعادة تعريف الطرق التي يمكن أن تستفيد منها عمليات البيع بالتجزئة والشركات من التقنيات السحابية، ما يضمن قدرة اللولو على تحقيق الكفاءة وقابلية التوسع والابتكار. وتؤكد أمازون ويب سيرفيسز التزامها بتوفير البنية التحتية السحابية القوية والآمنة والمرنة التي تحتاجها اللولو للنجاح ووضع المعايير الجديدة في قطاع التجزئة”.

ويؤكد اختيار مجموعة اللولو لشركة أمازون ويب سيرفيسز كشريك لها في التحول الرقمي على التزامها بالاستفادة من التقنيات المتطورة لتعزيز كفاءة الأعمال والابتكار. ومن المتوقع أن تضع هذه الشراكة معايير جديدة لعمليات البيع بالتجزئة والعمليات التجارية، بما يدفع مجموعة اللولو نحو تحقيق نمو ونجاح غير مسبوقَين في السوق العالمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى