ادب وفنمنوعات

بعد حفلات عالمية.. اختتام مهرجان مدل بيست للموسيقى الإلكترونية

ختتم “مدل بيست” فعالياته ضمن موسم الرياض، حيث اشتمل المهرجان الموسيقي على أجمل الحفلات العالمية، خاصةً حفلات الموسيقى الإلكترونية.

وأقيم أكبر حدث موسيقي في الشرق الأوسط في الهواء الطلق، ونُظِّمت حفلاته بأضخم المسارح في بنبان، إلى جانب تقديم عروضٍ حية متجولة.

وائل كفوري يغني في مدل بيست

 

وزار الفعاليات، التي كانت تبدأ يومياً في الـ 03:00 عصراً وتستمر حتى الـ 03:00 فجراً، أكثر من 700 ألف شخصٍ من مختلف دول العالم، وجرت الحفلات في ثمانية مسارح رئيسة، احتضنت عشاق الموسيقى الإلكترونية، الذين استمتعوا بالمقطوعات التي قدَّمها نحو 200 فنانٍ عالمي.

كذلك اشتمل المهرجان، الذي نُظِّم خلال الفترة من 16 إلى 19 ديسمبر الجاري، على معارض فنية، ومنطقةٍ لعربات الـ “فود ترك”، ومطاعم، وغرف خاصة لـ vip، ما جعله يتفوق على أضخم الاحتفالات العالمية الشبيهة له.

 

محمد حماقي على مسرح ميدل بيست

 

وأشعلت مسارح المهرجان، ومنها “بيج بيست”، و”داون بيست”، و”دانس بيست”، و”أندر جراوند بيست” حماس الجمهور، وافتتح أبوابه باستقبال نحو 188 ألف زائرٍ، تفاعلوا طويلاً مع الحفلات التي قدمها الفنان راشد الماجد، وماجد المهندس، ومحمد حماقي، وإليسا، ودش داش، ودي جي مشعل.

وشهد اليوم الثاني حضور 217 ألف زائر، واعتلى فيه المسرح كلٌّ من أصالة نصري، وميريام فارس، ودش داش.

أما في اليوم الثالث من “مدل بيست”، فاستمتع 174 ألف زائرٍ بالحفلات التي أحياها الفنان وائل كفوري، وتامر حسني، ودي جي كيان، وآغا، وديفيد جيتا، ودي جي فيفا، بينما اختتم فعاليات المهرجان الفنانون عمرو دياب، ونانسي عجرم، وستيفي أوكاي، ودي جي كارل، وكيان.

 

بلقيس على مسرح مدل بيست

 

وحضر حفلات “مدل بيست” عديدٌ من مشاهير الـ “سوشال ميديا”، من أبرزهم مطلق السلطان، زياد المسفر، عبداللطيف عطا الله، عبد الرحمن السدحان، ومحمد الشامسي، وعبدالله جميل، والمذيعة إيمان رجب، والفنانة زينة عماد، والمودل إلين سليمان، ومن الفنانين منال العيسى، ليان عبدالله، أحمد البارقي، وخالد عسيري، الممثلة ريماس منصور، إبراهيم عبدالرحمن. كما حضره الثنائي “سعودي ريبورتز” عبدالله وعبدالعزيز بكر، مؤيد إبراهيم، منى الشيخ، محمد سال، زياد العمري، راجح الحارثي، عز بن فهد، ملكة كابلي، وعبير سندر، ومن الكويت نهى نبيل، علي نجم، دلال الدوب، لولوة الخطاف، أحمد السالم، فاطمة المؤمن، وفرح الصراف، إلى جانب المؤثر الكوميدي المصري فؤاد، وهديل مرعي، ونور الغندور، ليلى مراد، بيسان إسماعيل، كيناز حكيم.

يذكر أن الجهات المعنية خصَّصت طرقاً إلى المهرجان ومنه لتنظيم حركة السير، وتقليل الزحام والاختناقات المرورية، لكل فئةٍ من فئات التذاكر الأربع، وهي طريق أبو بكر الصديق، وطريق الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز، وطريق الملك خالد، وطريق صلبوخ، كما وفرت حافلات النقل الترددي، التي أسهمت في تكوين علاقاتٍ جديدة بين كثيرٍ من الزوَّار، الذين أثنوا على الأجواء التي أقيمت فيها الحفلات، والتنظيم الرائع لها، إذ وضع المنظمون ثمانية آلاف عامل و355 كاميرا مراقبة لخدمة الجمهور.

نور الدين احمد

أ/ نورالدين حسين ,كاتب محتوى ومحرر صحفي و مترجم صحيفة شفق الالكترونية
المدينة : الأردن
الايميل : [email protected]
الجوال : 0962777460471

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى