محليات

«الأرصاد»: أمطار رعدية على بعض مناطق المملكة من الخميس إلى الإثنين المقبل

توقع المركز الوطني للأرصاد، اليوم الأربعاء، هطول أمطار رعدية على بعض مناطق المملكة من الخميس إلى يوم الإثنين المقبل.

وأضاف المركز، عبر منصة (إكس)، أن الظواهر الجوية المصاحبة لذلك في مكة المكرمة  تشمل، هطول أمطار من متوسطة إلى غزيرة، ورياح هابطة نشطة السرعة تصل سرعتها إلى أكثر من 60 كم/ ساعة وتكون مثيرة للأتربة والغبار وتؤدي إلى تدفق السيول، ويصحبها تساقط برد وارتفاع أمواج على السواحل، خلال تلك الفترة (من الخميس إلى الاثنين).

وتابع: أما الظواهر الجوية المصاحبة لذلك من (الخميس إلى السبت) فتشمل هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة ورياحا هابطة نشطة السرعة تصل سرعتها إلى أكثر من 60 كم/ ساعة وتكون مثيرة للأتربة.

وأكمل: خلال يومي الخميس والجمعة تشهد منطقة جازان أمطارا متوسطة إلى غزيرة ورياحا هابطة نشطة السرعة تصل سرعتها إلى أكثر من 60 كم/ ساعة وتكون ثيرة للأتربة والغبار، ومصحوبة بجريان السيول وتساقط البرد وارتفاع أمواج على السواحل، كما تشهد منطقة نجران  أمطار متوسطة وسيول وتساقط برد ورياح مثيرة للأتربة بسرعة 60 كم / ساعة، وهي نفس الحالة في منطقة عسير، والباحة.

كما أوضح المركز أنه كذلك تشهد منطقة الرياض يومي الجمعة والسبت رياحا هابطة نشطة السرعة وأمطار خفيفة، كذلك تشهد المدينة المنورة رياحا هابطة نشطة السرعة تصل سرعتها إلى أكثر من 60 كم / ساعة وتكون مثيرة للأتربة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى