الاخبارمحليات

المنطقة الشرقية “الأولى” في توظيف خريجي برامج التدريب التقني

واس (الرياض)
كشفت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني أن المنطقة الشرقية تُعد الأولى على مستوى المناطق الإدارية بالمملكة من حيث توظيف خريجي برامج التدريب التقني والمهني, حيث بلغ عدد الخريجين العاملين في القطاع الخاص ( 29522 ) خريجاً وخريجة، فيما جاءت في المرتبة الثانية منطقة الرياض بـ ( 28239 ) خريجاً.
ووفقاً لتقرير حديث صادر عن المؤسسة، فقد جاءت منطقة مكة المكرمة في المرتبة الثالثة حيث يعمل نحو(24154) خريجاً وخريجة في القطاع الخاص في المنطقة، وجاءت منطقة القصيم في المرتبة الرابعة من حيث التوظيف بـ (10256) خريجاً، تلتها منطقة عسير بـ ( 8467 ) خريج وخريجة يعملون في القطاع الخاص.
وأوضح مدير مركز التوجيه المهني والتنسيق الوظيفي بالمؤسسة خالد العفاري أنه بالرغم من أن الدور الرئيسي للمؤسسة هو التدريب وفق احتياج سوق العمل، إلا أن المؤسسة كذلك تحرص على الإسهام في توفير فرص عمل لخريجيها، ومن هذا المنطلق بادرت المؤسسة بإنشاء مركز التوجيه المهني والتنسيق الوظيفي، وتمّ تشغيل (121) مركزاً للتنسيق الوظيفي في الكليات والمعاهد التابعة للمؤسسة.
وأفاد بأن المؤسسة تعمل بشكل مستمر مع القطاع الخاص بهدف الإسهام في إيجاد فرص عمل مناسبة للخريجين في هذا القطاع, وقامت ممثلة بمركز التوجيه المهني والتنسيق الوظيفي بتزويد قرابة (930) جهة من قطاعات الأعمال الخاصة وغيرها، بقوائم خريجي برامج الكليات والمعاهد وتخصصاتهم، بهدف الإسهام في توظيفهم.
وبين أن المؤسسة قامت مؤخراً بتطوير موقع (مهنة) الالكتروني وإطلاقه بنسخته الجديدة، الذي يعد حلقة وصل بين جهات العمل وخريجي برامج التدريب التقني والمهني الباحثين عن عمل, مشيراً إلى أنه في إطار جهود المؤسسة في هذا الجانب فقد أقامت العام الماضي قرابة (115) معرضاً ولقاءً توظيف، أسهمت في توفير أكثر من (27) ألف فرصة وظيفية للخريجين، وذلك في وقت بلغ فيه عدد الخريجين حوالي (27800) ألف خريج وخريجة.
يذكر أن خريجي برامج التدريب التقني والمهني يحظون باهتمام من قبل القطاع الخاص بهدف استقطابهم, حيث تتلقى الكليات والمعاهد وأيضاً المركز الرئيسي للمؤسسة بشكل مستمر طلبات توظيف من مختلف منشآت القطاع الخاص العاملة في المجالات التقنية والمهنية.

شفق الإلكترونية

صحيفة شفق الالكترونية
المدينة : جدة
الايميل : devilshot1@gmail.com
الجوال : 0591401140

مقالات ذات صلة

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه:
هذا الموقع مدعوم من شركة ميديا سيرف