محليات

نائب رئيس غرفة جازان: «مسار التمويل» استقطب أكثر من 3,500 زائر وزائرة

 

أعلن نائب رئيس مجلس إدارة غرفة جازان الأستاذ محمد سوادي المالكي ، أن معرض «مسار التمويل»، الذي نظمته الغرفة، بالشراكة مع الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة «منشآت»، برعاية صاحب السمو الملكي أمير منطقة جازان الأمير ‫محمد بن ناصر بن عبد العزيز، وافتتحه وكيل إمارة منطقة جازان المساعد للشؤون التنموية م. محمد بن أحمد الأحمري، الأسبوع الماضي، استقطب أكثر من 3.500 زائر وزائرة. ‬‬‬‬
وأفاد أبو سوادي ، أنه بالنسبة لإحصائية المعرض، فإن عدد المسجلين في ورش عمل المعرض، بلغ 1.751 ريادي وريادية أعمال، ووصل عدد الحضور 1.078مسجلاً ومسجلة، لافتاً إلى أنه بالنسبة للرصد الميداني لأعداد الزوار المشاركين خلال يومي المعرض، فقد تجاوز في اليوم الأول 1.200 زائر وزائرة، وفي اليوم الثاني تخطى 1.800زائر وزائرة، ويتوقع أن العدد يزيد العدد فوق 3.500 زائر وزائرة ما بين رواد أعمال، قنوات إعلامية، مشاهير سو شيال ميديا، زيارات جماعية.
وأكد أبو سوادي، أن 20 جهة من القطاعين الحكومي والخاص شاركت في المعرض، الذي يهدف لتمكين رواد الأعمال، وتوفير فرص التمويل التي تدعم وتساعد المشروعات على النمو السريع، لافتاً إلى أن الجهات المشاركة استعرضت كافة خدماتها لزوار المعرض.
وأشار إلى أن المعرض شهد مشاركة بنوك، وهيئات، وشركات، ورواد أعمال، ومهتمين بمجال الدعم والتمويل والمشروعات الناشئة.
وقال نائب رئيس غرفة جازان: «المعرض استهدف تفعيل دور الغرفة المعني بتنمية المشروعات، وإتاحة الفرص لرواد الأعمال للتعرف على متطلبات السوق وما يدعم تنمية مهارات الكوادر الوطنية عبر البرامج الريادية والخدمات الاستشارية».
وأضاف: «المعرض يمثل خطوة إستراتيجية لتعزيز الريادة وتنمية الاقتصاد المحلي من خلال تحقيق مجموعة من الأهداف، التي تشمل تعزيز الاستثمار المحلي بمنطقة جازان، وإيجاد فرص العمل بالتوازي مع وضع رؤية واضحة لمستقبل حاضنة الأعمال ودورها في تنمية الاقتصاد المحلي، وبناء شراكات مع الجهات الاستثمارية المحلية، بالتنسيق مع «منشآت»؛ لتوفير الدعم والتمويل، وتنظيم برامج تدريبية ريادية وورش عمل لتطوير مهارات رواد الأعمال، وتشجيع ودعم المشاريع الناشئة بمنطقة جازان في مختلف القطاعات».
ونوه بقوله: «غرفة جازان طرحت العديد من الموضوعات من خلال فعاليات المعرض، شملت «مرحلة التمويل الأولى، وطرق التمويل الريادي، وآليات الدمج والاستحواذ، منصات التمويل الاجتماعي»، كما استعرضت «منشآت» عدداً من الموضوعات المتمثلة في «فن إدارة التدفقات النقدية والمنتجات التمويلية، وفهم شروط وأنواع التمويل المختلفة، وخدمات بنك التنمية الداعمة لرواد الأعمال والمنشآت».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى