أخبار المجتمع

سنابل الخير والعطاء التطوعي يواصل مبادراته تحت شعار رايتك_وردية للكشف المبكر عن سرطان الثدي

منال القحطاني _ حوطة بني تميم

 

نظم فريق سنابل الخير والعطاء التطوعي بفرع حوطة بني تميم اليوم الثلاثاء 19 ربيع الثاني 1446هـ الموافق لتاريخ 22 أكتوبر 2024م بمقر مركز الحلة الصحي مبادرة رحلة الكشف المبكر لسرطان الثدي تحت شعار رايتك وردية التي تم انطلاقها من المستشفى العام تزامنًا مع الشهر العالمي للتوعية بسرطان الثدي.

وأكدت الدكتورة/ ديانا السيد في كلمتها على حرص المركز بتعزيز دورة المجتمعي وتخصيص مسار ضمن الخطة الاستراتيجية والتي تعني بتعزيز العمل التطوعي وتفعيل دور المرأة وإبراز مكانتها فضلًا عن الاهتمام بصحتها من خلال عقد البرامج والمبادرات التوعوية والتثقيفية والتي تسهم في تحسين جودة الحياة مثمنةً جهود المركز الصحي وإدارة العمل التطوعي والمسؤولية المجتمعية.

واشتملت المبادرة على أهمية تفعيل ركن الفحص المبكر لسرطان الثدي وعن دور وأهمية العلاج المبكر في الاستشفاء وتضمنت أيضاً على استشارات طبية وأن الزيارة للفحص المبكر للثدي تكون مباشرة بدون موعد .

وفي الختام ركزت المبادرة والحملة على أهمية دور الرجل وتوعيته تجاه دعم السيدات في فحوصاتهن الدورية وكذلك توعيتهم عن احتمالية الإصابة بسرطان الثدي أيضاً لدى الرجال كما شكر الرئيس التنفيذي ورئيس الأتصال المؤسسي ومديرة المركز الأستاذة/فدا العنزي جميع المتطوعات المشاركات فيه هذة المبادرة على الجهود المبذولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى