أخبار دولية

إلغاء معظم قيود “كورونا” في الكويت

أعلن الناطق الرسمي للحكومة الكويتية، اليوم (الاثنين)، عددًا من الإجراءات التي تهدف لتخفيف الإجراءات الوقائية المتبعة منذ بداية جائحة كورونا.

وأكد أنه اعتبارًا من (الأحد) 20 فبراير، سيتم إلغاء شرط إجراء فحص PCR للأشخاص غير مكتملي التحصين ضد كورونا قبل القدوم للبلاد، وسيتم إلزامهم بالحجر المنزلي لمدة 7 أيام بعد الوصول، مع إمكانية إنهاء الحجر قبل ذلك في حال إجراء فحص سلبي، كما سيتم إلزام غير المحصنين بإجراء فحص PCR “سلبي” قبل القبول على الرحلة بـ72 ساعة، مع تطبيق الحجر المنزلي لمدة 7 أيام بعد الوصول، وإجراء فحص آخر في اليوم السابع يؤكد الخلو من الفيروس لإنهاء الحجر.

وأوضح أنه سيتم إلغاء شرط إجراء فحص PCRللأشخاص مكتملي التحصين ضد فيروس كورونا قبل القدوم إلى البلاد وعند الوصول، وكذلك الحجر المنزلي.

وأضاف أنه اعتبارًا من التاريخ نفسه، سيتم تكليف وزارة الأوقاف باتخاذ الإجراءات الكفيلة بعودة تقارب المصلين أثناء إقامة الصلاة في المساجد، مع الحرص على تطبيق الاشتراطات الصحية والمتمثلة في التطعيم ولبس الكمام وإحضار السجادة الخاصة بكل مصل، وإعادة عقد الاجتماعات والمؤتمرات والدورات الداخلية حضوريًا، كما تقرر إلغاء شرط إجراء فحص PCR الأسبوعي للأطفال غير المحصنين للفئة دون سن الـ16 عاما عند الحضور إلى المدارس.

كما أعلن أنه اعتبارًا من (الأحد) 13 مارس سيعود نظام الدوام الرسمي المعتاد في الجهات الحكومية كافة، كما سيتم السماح بإقامة المناسبات الاجتماعية بكافة أنواعها، سواء كانت بالأماكن المغلقة أو المفتوحة، مع الالتزام بالاشتراطات الصحية، فضلًا عن إلغاء أي شروط على القدرة الاستيعابية المسموحة في رحلات الطائرات.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى