صحة

طب العيون السعودية : مجموعة جديدة لجراحات العين التقويمية والتجميلية

أعلنت الجمعية السعودية لطب العيون اعتمادها لمجموعة تخصصية جديدة ضمن مجموعاتها التخصصية لتعنى بنشاطات جراحات العين التقويمية والتجميلية ومحجر العين برئاسة الدكتورة هيله الحسين ومعها كل من أ.د.عادل السحيباني نائبا لرئيس المجموعة، ود.محمد السماري أمين سر المجموعة.
وأوضحت د. هيله الحسين استشاري أكاديمي أول للجراحات التجميلية والتقويمية  للعيون ورئيسة المجموعة، أن المجموعة العلمية الجديدة ستعمل تحت مظلة الجمعية السعودية لطب العيون ووفقا للوائح أنظمتها الخاصة بمجموعاتها التخصصية.
واضافت انها تتطلع إلى مشاركة جميع الأعضاء بأنشطة المجموعة، لكي تعم الفائدة على كافة أطباء هذا التخصص بالمملكة، إضافة إلى ما يسهم به ذلك من رفع لمستوى الرعاية الصحية المتخصصة المقدمة للمرضى، وكذلك إسهام المجموعة في رفع كفاءة التعليــــــــــــم و التدريب لأطباء التخصص الدقيق في هذا المجال.
ومن جانبه ذكر الأستاذ الدكتور عادل السحيباني – نائب رئيس المجموعة وأستاذ طب العيون وعضو مجلس إدارة الجمعية السعودية لطب العيون، بأن هذه المجموعة التخصصية ستعمل تحت مظلة الجمعية السعودية لطب العيون، لتحقيق المهام والأنشطة التي تخدم التعليم الطبي المستمر للمختصين من أعضاء الجمعية ، سواء عن طريق إقامة الندوات والمؤتمرات العلمية وعقد ورش العمل، أو بالتواصل مع الجهات ذات العلاقة والتنسيق مع مجلس إدارة الجمعية، بكل جديد بهذا التخصص، وكذلك في نشر الوعي الصحي وتفنيد ما يثار عبر وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي، من معلومات أو مفاهيم خاطئة تحتاج للتوضيح.
وبعد صدور موافقة مجلس إدارة الجمعية السعودية لطب العيون، على إنشاء المجموعة الجديدة وجه المجلس ممثلا في أ.د.علي بن عبدالله الراجحي – نائب رئيس الجمعية السعودية لطب العيون، تهنئته للمجموعة التخصصية الجديدة، وللأطباء أعضاء الجمعية المختصين في مجال الجراحات التقويمة والتجميلية للعين،  متمنيا لهم التوفيق في تحقيق أهداف الجمعية السعودية لطب العيون، في نشر التعليم الطبي ونشر الوعي الصحي لخدمة المجتمع، بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030.

وأعرب د.محمد السماري أمين سر المجموعة واستشاري طب وجراحة العيون التجميلية، عن تقديره لثقة أعضاء المجموعة التأسيسية، به وبمجلس إدارتها.

بينما بارك الدكتور سعد العنزي استشاري طب العيون وعضو مجلس إدارة الجمعية السعودية لطب العيون، لأطباء (جراحات العين التقويمية والتجميلية ومحجر العين)، اعتماد وانطلاق مجموعتهم التخصصية الجديدة، وذكر أنها أصبحت بذلك المجموعة التخصصية العلمية (الثامنة) التابعة للجمعية السعودية لطب العيون، بعد كل من المجموعات العلمية لتخصصات:- الجلوكوما ، القرنية والماء الأبيض وتصحيح الإبصار ، الشبكية ، العنبية ، أطباء العيون الشباب ، طب عيون الأطفال والحول ، أورام وعلم أمراض العين.

 

زهير بن جمعه الغزال

مراسل شفق المنطقة الشرقية الأحساء 31982 ص ب 5855 موبايلي 00966565445111

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى