اخبار المناطق

بلدية الخفجي: حملات نظافة ورقابة تسفر عن إزالة 4 آلاف م3 مخلفات بناء وهدم وضبط 37 بائع مخالف

نفذت بلدية محافظة الخفجي، مؤخرا حملات رقابية على الأسواق العامة لمنع الباعة المتجولين المخالفين من الافتراش بالطرق العامة، بمشاركة رئيس البلدية المهندس الحميداني، ميدانياً في هذه الحملات، حيث تم مصادرة مواد غذائية بوزن (540) كجم، وتأتي هذه الحملات ضمن استراتيجية البلدية للحد من البيع العشوائي وسلامة الغذاء، وكذلك الحد من التشوه البصري وتحسين المشهد الحضري.

وأوضح رئيس بلدية محافظة الخفجي المهندس محمد بن حزام الحميداني إن إدارة صحة البيئة بالبلدية بمشاركة الجهات الأمنية، قامت بحملات على الأسواق والباعة المتجولين لمنعهم من استخدام الطرق، وأرصفة الشوارع على مداخل ومخارج المحافظة والمراكز التابعة لها.

وأكد بأن البلدية مستمرة في برنامجها في معالجة التشوه البصري وتحسين المشهد الحضري، من خلال تكثيف حملاتها على الباعة المتجولين المخالفين، والتي تفتقد فيه المواد الغذائية المعروضة لأدنى اشتراطات الحفظ والتخزين والنقل والتي عادة تكون مكشوفة ومعرضة للأتربة والحشرات والقوارض ومما يسبب لها سرعة التلف والفساد.

وأبان بأن الحملة نتج عنها إزالة عدد (37) بائع ومبسط مخالف لأنظمة البيع من المتجولين بالطرق وشوارع المحافظة ومصادرة مواد غذائية معروضة بوزن (540) كجم من منتجات الخضار المتنوعة لمخالفتها اشتراطات بيع وحفظ وتخزين المواد الغذائية مع تطبيق لائحة الغرامات والجزاءات على الباعة الجائلين المخالفين لأنظمة البيع.

وأوضح بأن بلدية الخفجي ممثلة بإدارة النظافة والحركة، نفذت حملة واسعة لتنظيف بحي المحمدية وحي الفيصلية  وسوق المواشي وجاري العمل بحي الفيحاء ومركز السفانية، حيث تم مسح جميع الحوط والأراضي الفضاء وإزالة مخلفات البناء بمقدار (4000 )متر مكعب مجهولة المصدر وكنس يدوي وآلي بحجم (3200) متر مكعب، مع استبدال ( 500 ) درام سعة ٢٠٠ لتر.

وأهاب رئيس بلدية محافظة الخفجي بالجميع التعاون مع البلدية بعدم رمى مخلفات المباني بشكل عشوائي ووضعها بالمردم المخصص لها، وعدم إلقاء الأوراق والعلب المعدنية والزجاجية والأكياس وغيرها على الطرقات ووضعها داخل حاويات النفايات المخصصة والمنتشرة على طول الشوارع الرئيسية والداخلية حتى يتسنى للجميع الهدف المنشود لهذه الحملات وغيرها وهو أن تكون محافظة الخفجي نظيفة بأحيائها وشوارعها الرئيسية والداخلية مع زيادة الوعي للجميع.

ودعا المهندس الحميداني الجميع في محافظة الخفجي للإبلاغ عن الشكاوى والملاحظات من خلال التواصل عبر مركز البلاغات 940.

زهير بن جمعه الغزال

مراسل شفق المنطقة الشرقية الأحساء 31982 ص ب 5855 موبايلي 00966565445111

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى