تكنولوجيا

شرطة أبوظبي تستعرض أنظمتها الذكية في “سيمتكس” و “يومكس2022”

استعرضت شرطة أبوظبي أحدث الأنظمة والتطبيقات الذكية والمعدات والتقنيات المتطورة  المستخدمة في المجال الشرطي والأمني،  ضمن مشاركتها في معرض الأنظمة غير المأهولة “يومكس” ومعرض المحاكاة والتدريب “سيمتكس” 2022 في مركز أبوظبي الوطني للمعارض .

 

واطلع زوار “يومكس” و”سيمتكس” 2022  على الأنظمة الحديثة  لأكاديمية سيف بن زايد للعلوم الشرطية و الأمنية  والتي من بينها: نظام محاكاة جهاز التجديف بالتعاون مع مركز التربية الرياضية الشرطية ، والواقع الافتراضي المعزز لسيناريو مسرح حوادث الحرائق المتعمد ، ونظام محاكاة القيادة الآمنة كما عرضت ادارة التأهيل الشرطي مشروع شارع الحس الأمني وميدان التدريب الأمني “بينتبول” .

 

 و تعرف الجمهور على مسيرة شرطة أبوظبي ومراحلها التطويرية من خلال الواقع الافتراضي لمتحف المربعة بالتعاون مع الموروث الشرطي، واللعبة التوعوية (مغامرات السلامة ) بالتعاون مع إدارة مراكز الدعم الاجتماعي ، كما قدمت الأكاديمية نبذة عن أنشطتها التدريبية لمنتسبي شرطة أبوظبي والجهات الخارجية.

 

وقدمت الفرقة الموسيقية التابعة لإدارة المراسم والعلاقات العامة مجموعة من معزوفاتها الوطنية والتراثية ،واستعرض  قسم الموروث الشرطي في الادارة  الإرث العريق لشرطة أبوظبي وجهودها في الحفاظ على موروثها التاريخي متضمناً لبدايات ومراحل التطور التي شهدتها المسيرة الشرطية والأمنية منذ التأسيس عام 1957  حتى يومنا هذا والتي جعلت  من مدينة  ابوظبي من أفضل المدن أماناً على المستوى العالمي  .

 

وعرضت  إدارة التدريب التابعة لقطاع الموارد البشرية  الخطة التدريبية السنوية وآلية  تطبيق النظام  المنهجي (سات )  وبرنامج إدارة الاختيار والتعيين في استقطاب المواهب وجهود إدارة البعثات ، ودور مركز إدارة المواهب في اكتشاف المواهب وتنميتها.

 

واستعرض  قطاع الأمن الجنائي جهوده في دعم  مراكز الشرطة الشاملة وتقديم أحدث الخدمات الشرطية للمجتمع، واستعرض قطاع شؤون القيادة  جهوده  المختلفة من خلال مركز نظم المعلومات والاتصالات، وغرفة عمليات مركز المدينة الآمنة، وخدمة أمان بإدارة المعلومات الأمنية، وقدمت مديرية المرور والدوريات بقطاع العمليات المركزية الدورية الذكية وتعريف بأنظمتها  المستخدمة في تأمين الطرق والسلامة العامة.

زهير بن جمعه الغزال

مراسل شفق المنطقة الشرقية الأحساء 31982 ص ب 5855 موبايلي 00966565445111

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى