الثقافية

خطوة تمكين وتجربة نشر كتابات المبدعات في النورس الثقافية بالأحساء

تحلق أرواحنا في عالم الإبداع لنلتقي مع لقاء جديد يتجدد ضمن فعاليات هيئة الأدب والنشر والترجمة الذي عقد بمقهى تون المقدمة من قبل الشريك الأدبي

 بالتعاون مع (نادي مجموعة النورس الثقافية) المحبة في تقديم كل مايخدم أبناء الوطن ؛لتقدم لنا <خطوة تمكين وتجربة نشر كتابات المبدعات> وذلك بالتزامن مع اليوم العالمي للمرأة لتثرينا من كنوزها وخبراتها …

فقد استهل د.عبدالله البطيّان باستعراض إصدارات مجموعة النورس الثقافية التي خطت على يد مبدعات متميزات تركن أثرا  بجمال ما يكتبن.

ثم قدم بعضهن؛لكي يتحدثن عن تجاربهن والتحدث حول إبداعاتهن، فكانت أ. زينب المرزوق أول من يقف أمام الحضور فخراً بما حققته بإصدار كتابها الذي يحمل قصصا قصيرة، تليها الأستاذة الرائعة “أبرار الرمل” التي جعلت الجميع يصغي إليها إعجابا لما قدمت من خاطرة عن المرأة تضامنًا لهذا اليوم ، ثم استعرضن جزءا من سيرتها وطموحها، وكان حلمها في مخيلتها أن تصدر إصدارا يلمع اسمها بين أحرفهاا، وقدمت شكرها وامتنانها إلى “البطيّان” وما يقدمه من خيرات كزخات المطر ووقفات تجاه المبدعين والمبدعات، وكان لها عونا بعد الله أن يكون حلمها واقعاً بين يديها..

تليها الأستاذة “نور الحميد” متحدثة فخراً واعتزازا بإصداراتها وما حققته من نجاح .. وإصرارها في إصدار الكثير من الكتب..

ليقف أمامنا فخرًا قائداً يحدثنا عن بعض من الإصدارات التي تركت أثرا في داخلنا لِما يحملن من قصة نجاح وكفاح وتحدي وإصرار ومن بينهن: أ.وفاء جواد الرمضان وما عانته؛كونها مغتربة بالخارج إلا إنها حققت نجاحا باهرا ،وأ. خلود البحراني، أ.هاجر السليم، أ.فاطمة الحويدر، أ.زينب البدر،  أ. منى الحليمي.

وأخيرا أ. خديجة السكيني ليحدثنا عن إصرار تلك المرأة رغم إعاقتها حركياً إلا إنها أصدرت كتاب “لا إعاقة مع الإرادة” وما عانته من ألم إلا إن الإرادة التي كانت بداخلها كشجرة مثمرة؛ ليزرع في نفوسنا التفاؤل والإصرار والعزيمة حول الكاتبة العظيمة وما حققته.

وكانت  الخاتمة بين يدي الأستاذة “رباب البراك” وهي تثني بسعادتها بتلك المرأة  الشامخة التي أثبتت وجودها رغم الصعاب وحققت إنجازاتها العظيمة لتترك أثرا لامعا جميلاً .

الجدير بالذكر تم توقيع عدد من الإصدارات للحضور.

 

فتيات النورس

اليوم العالمي للمرأة

زهير بن جمعه الغزال

مراسل شفق المنطقة الشرقية الأحساء 31982 ص ب 5855 موبايلي 00966565445111

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى