محليات

جمعية أصدقاء البيئة بالشرقية،زراعة (( ٢٨٠ )) شتلة برية في كورنيش الدمام طريق الملك عبدالله بن عبدالعزيز .

أقامت جمعية أصدقاء البيئة بالتعاون مع أمانة المنطقة الشرقية ممثلة بإدارة الحدائق وعمارة البيئة و فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية وبالدعم الاستراتيجي من بنك الخليج الدولي لتشجير كورنيش الدمام طريق الملك عبدالله بن عبدالعزيز.
اليوم الثلاثاء ٢٩/٣/٢٠٢٢ تزامنا مع أسبوع البيئة وذلك بزراعة (( ٢٨٠ )) شتلة برية تحت شعار بيئتنا مسؤوليتنا، بحضور رئيس مجلس إدارة جمعية أصدقاء البيئة م.طلال الرشيد والرئيس التنفيذي لبنك الخليج الدولي أ.مشاري العتيبي وكذلك عدد من المدراء والمسؤولين في الدوائر الحكومية على مستوى المنطقة.

 

ذكرت ذلك المدير التنفيذي لجمعية أصدقاء البيئة أ.هنوف العامر بأن رؤية الجمعية هي الحفاظ على البيئة للحفاظ على سلامة الاجيال القادمة ،
ورسالتها، دمج الاعتبارات البيئية في القطاع الصناعي والاجتماعي واعتبار كافة شرائح المجتمع كشريك اساسي في العمل ليدعم الوصول للاستدامة البيئية.
حيث تتبنى الجمعية العديد من الاهداف التي من شأنهادعم كافة الجهود للحفاظ على البيئة واستدامتها ومن أهمها : نشر الوعي البيئي بين مختلف شرائح المجتمع وبجميع الاعمار وتعريفهم بأهمية بيئتهم والحفاظ عليها ، والتعاون مع الجهات الرسمية المعنية بحماية البيئة وأستناداً على ذلك واستكمالاً لأسبوع البيئة الذي يوافق بين تاريخ ٢٠ الى ٢٤ مارس من كل سنة ميلادية من كل عام .

 

 

زهير بن جمعه الغزال

مراسل شفق المنطقة الشرقية الأحساء 31982 ص ب 5855 موبايلي 00966565445111

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى