صحة

طبيب اسنان يحذر من اهمال الاسنان خلال رمضان

دعا الدكتور علي الكعبي طبيب الاسنان الى العناية بالأسنان  أثناء صيام شهر رمضان، وذلك للحفاظ عليها من البكتيريا والجراثيم والتخلص من رائحة الفم الكريهة.

وقال الدكتور الكعبي من المهم الاعتناء بالأسنان، خاصة مع تناول الحلويات والعصائر بعد الإفطار، والتي تؤدي إلى التأثير عليها والتسبب في حدوث بعض المشكلات، كما أنها قد تصيب الفم برائحة كريهة أثناء فترة الصيام ، ولهذا من المهم أن نتعرف على النصائح الصحية للأسنان خلال شهر رمضان.

وتناول كمية كبيرة من الماء والسوائل بين الإفطار والسحور حتى يتم إفراز كمية أكبر من اللعاب، كما يجب الحرص على تنظيف الأسنان قبل النوم بالفرشاة والمعجون، ويمكن أيضا استخدام الغسول الخاص بالفم.

وتنظيف الاسنان  خلال ساعات الصيام باستخدام المعجون أو المسواك أو المضمضة، مع الحرص على عدم ابتلاعها أو وصولها إلى جوف الفم والحلق.

واشار الدكتور علي الكعبي الى ان من اسباب  الم الاسنان مع اكل الحلويات متعددة :ومنها اذا كان يوجد تسوس بالاسنان ويلزم عمل حشوات علاجية بها

واذا كان يوجد التهابات لثه نتيجة تراكم الجير وعدم غسيل الاسنان ووجود جيوب لثويه ويلزم عمل علاج للثة وازالة الجير والاهتمام بتنظيفها

وكذلك اذا كان هناك حساسيه بالاسنان ويمكن التغلب على هذه المشكله باستخدام المعاجين الخاصة بحساسية الاسنان

وعند وجود مشكلة بالأسنان تتطلب العلاج مثل التسوس أو الخلع يمكنك الذهاب إلى طبيب الأسنان خلال النهار في رمضان، حيث أن الخلع قد ينتج عنه سيلان بعض الدماء والتي تعتبر غير مبطلة للصيام.

كما يمكن حشو الأسنان أيضا مع عدم القلق من استخدام التخدير حيث أنه لا يعتبر من المغذيات ولا يصل إلى الحلق، ولكن عند إجراء علاج تجميلي للأسنان يجب تأجيله إلى بعد وجبة الإفطار.

 

زهير بن جمعه الغزال

مراسل شفق المنطقة الشرقية الأحساء 31982 ص ب 5855 موبايلي 00966565445111

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى