منوعات

شرطة أبوظبي تطلق مبادرة “أطعم تؤجر الرمضانية” بالتعاون مع فريق أبشر يا وطن التطوعي

أطلقت شرطة أبوظبي  مبادرة  “أطعم تؤجر الرمضانية 2022”  بنسختها الثالثة بالتعاون مع فريق أبشر يا وطن التطوعي والشركاء الرئيسين وبتنظيم من إدارة المراسم والعلاقات العامة و إدارة الاعلام الامني بقطاع شؤون القيادة ومديرية المرور والدوريات بقطاع العمليات المركزية .

وأوضح المقدم سلطان عبدالله باوزير  رئيس قسم العلاقات الاجتماعية والتوجيه في إدارة المراسم والعلاقات العامة بشرطة أبوظبي  في مؤتمر صحفي عقد  بفندق روتانا بارك بأبوظبي أن المبادرة تتضمن توزيع 90 ألف وجبة إفطار خلال شهر رمضان المبارك، منها 2500 وجبة في أبوظبي يومياً، و 500 وجبة في مدينة العين على السائقين في 6 مواقع عند الإشارات الضوئية والتقاطعات المرورية.

وأشار إلى أن المبادرة  تهدف إلى الحد من حوادث الطرق وقت الإفطار نتيجة سعي بعض السائقين للحاق بموعد الإفطار مؤكداً الحرص على وقاية السائقين من مخاطر السرعة الزائدة في ارتكاب الحوادث المرورية ومخاطر تجاوز الإشارة الحمراء وتتضمن توزيع منشورات توعوية بأهمية الحد من السرعات والالتزام بقواعد السير والمرور والتعريف بأهداف الحملة.

و لفت إلى اهتمام شرطة ابوظبي بتعزيز شراكاتها مع مختلف الجهات و افراد المجتمع وترسيخ مفهوم الشراكة المجتمعية والقيم الإيجابية، وتعزيز القيادة الآمنة على الطرق و حث السائقين على الالتزام بقواعد السير والمرور والإجراءات الاحترازية والوقائية من فيروس كورونا كوفيد-19 لسلامتهم وسلامة أسرهم موجهاً الشكر الجزيل إلى الجهات المشاركة في إنجاح هذه المبادرة الرمضانية.

وذكر أن شرطة أبوظبي اهتمت بتجهيز ملابس خاصة للمتطوعين جاكيت حماية عليه شعار الشرطة وفريق ابشر  ياوطن مع  الحرص  بتعريف المتطوعين بالتوقيت المناسب لتوزيع  الوجبات والتوقف  بما يعزز  سلامتهم  على  التقاطعات  مشيدا  بشباب الوطن وكافة المتطوعين  في هذا العمل الإنساني النبيل .  

  وجرى خلال المؤتمر  الصحفي  عرض فيديو  يسجل  اللحظات الجميلة  لفريق ابشر  خلال مشاركتهم  في توزيع  الوجبات  ونشر الخير  وروح المحبة في  شهر رمضان  المبارك .

وقالت سمية مبارك الكثيري، رئيس فريق أبشر يا وطن التطوعي إن المبادرة  تهدف إلى التقليل من الحوادث المرورية، ونشر وثقافة التسامح وروح التكافل بين مختلف شرائح المجتمع، وتعزيز ثقافة العمل التطوعي وقيم الالتزام بالمسؤولية الاجتماعية والخدمة العامة، وإشراك المتطوعين في الأنشطة التي تدعم المجتمع على المستويات الاجتماعية والثقافية.

وأشارت إلى  انه  تم تجهيز تصميم  جديد وجذاب لصندوق الوجبة  لعام 2022 يتناسب مع روحانيات الشهر الفضيل متضمنا وجبة  الإفطار الخفيفة التي ستوزع يومياً  و تتكون من الماء والتمر وقطع الكيك  مع ذكر شركاء النجاح  وهم جامعة خليفة  وبوابة الابتكار وكلية  فاطمة للعلوم الصحية  ومواصلات الامارات وصيدلية استر  واللولو هايبر ماركت وفندق  بارك روتانا وتسنيم  والروابي للأغذية.

وأضافت أن هذا العمل الإنساني  يجسد الأهداف النبيلة التي تسعى إليها القيادة الرشيدة لتفعيل العمل الجماعي والتطوعي لخدمة الوطن المعطاء، وتحقيق التلاحم بين أفراد المجتمع والحفاظ على السلامة المرورية، والتقليل من سرعة السائقين الذين يحاولون الوصول إلى منازلهم قبل حلول موعد الإفطار.

وذكرت ان متطوعي ومتطوعات الفريق، يؤمنون تماماً بأن العمل التطوعي يعد واجباً وطنياً والتزاماً أخلاقياً ومجتمعياً، وحقاً إنسانياً في التكافل والتواصل، إلى جانب أنهم يبذلون جهدهم وأوقاتهم في سبيل سعادة الآخرين وخدمة الوطن موضحة أنه سيتم احتساب ساعات تطوعية  و تقديم شهادات  تقدير  بعد  تسجيل المتطوعين  على الموقع الالكتروني لمنصة الإمارات  للتطوع.

زهير بن جمعه الغزال

مراسل شفق المنطقة الشرقية الأحساء 31982 ص ب 5855 موبايلي 00966565445111

مقالات ذات صلة

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه:
هذا الموقع مدعوم من شركة ميديا سيرف