مقالات

مطلق فقيري ولمسة وفاء .. بقلم إبراهيم النعمي

إن قضاء حوائج الناس المشروعة من أفضل وسائل فعل الخير وهي سبيل الحسنات ونجاة من عذاب الله وقد حثَّنا الله تعالى على السعي في قضاء حوائج الناس لأن ذلك من وسائل التقرب إلى الله تعالى والحصول على الحسنات قال تعالى: وَمَا تُقَدِّمُوا لِأَنْفُسِكُمْ مِنْ خَيْرٍ تَجِدُوهُ عِنْدَ اللَّهِ هُوَ خَيْرًا وَأَعْظَمَ أَجْرًا وَاسْتَغْفِرُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ.

وقال جل شأنه: ﴿ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا ارْكَعُوا وَاسْجُدُوا وَاعْبُدُوا رَبَّكُمْ وَافْعَلُوا الْخَيْرَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ ﴾ [الحج: 77].

وقوله: (وافعلوا الخير)، قال عبدالله بن عباس: بصلة الرحم ومكارم الأخلاق.

وقوله: (لعلكم تفلحون)؛ أي: لكي تسعدوا وتفوزوا بالجنة؛ (تفسير البغوي، ج5، ص 401)انتهى.

وبلادنا الغالية المملكة العربية السعودية تزخر بالشباب المبدعين وبالمواطنين المخلصين لمجتمعهم ولوطنهم ولقيادتهم.

وبعضا من هؤلاء الشباب سخرهم الله لخدمة الناس الآخرين من حولهم ومنهم الأستاذ مطلق حسن فقيري أحد أبناء مركز العالية بمحافظةصبيا بمنطقة جازان والذي أخذ على عاتقه ومعه عدد من شيوخ وأعيان وشباب مركز العالية الذين أسسوا فريق ”لمسة وفاء “التطوعية الفريق والذي يتبع للجنة التنمية الاجتماعية الأهلية في العالية بمحافظة صبيا هذا الفريق الذي أخذ على عاتقه تكريم و خدمة أهالي مركز العالية وماحولها.

ففي كل فترة يقوم أعضاء هذا الملتقى بتكريم شخص من أهالي المركز يكون قد خدم المجتمع والوطن والقيادة .

بالكتابة عن شخصية خدمة المنطقة خاصة والوطن كافة فيكتبون ويكرمون كل شخص خدم المنطقة ووضع بصمته.

فكرموا المعلم والداعية والموظف والقاضي والشيخ وكل من خدم المنطقة وحقيقة هذه بادرة لمسة وفاء من الأستاذ مطلق فقيري وأعضاء ملتقى لمسة وفاء انهم يكتبون ويكرمون كل شخص خدم الوطن عامة والمنطقة خاصة في شتى مناحي الحياة.

قال صلى الله عليه وسلم (من سن في الإسلام سنة حسنة كان له أجرها وأجر من عمل بها من بعده لا ينقص ذلك من أجورهم شيئا، ومن سن في الإسلام سنة سيئة كان عليه وزرها ووزر من عمل بها من بعده لا ينقص ذلك من أوزارهم شيئا )خرجه مسلم في صححيه.انتهى.

وهذه سنة حسنة وهي تكريم هؤلاء الذين خدموا الوطن في شتى المجالات فكل فترة وأخرى يقوم أعضاء لمسة وفاء بزيارة أحد من أهالي المركز في منزله وينثرون الكلمات والقصائد والأناشيد ويكرمونه بالهدايا العينية.
وقام الفريق خلال شهر رمضان المبارك ١٤٤٣بالاعداد والتنسيق لحفل الافطار الجماعي الثالث والذي اقيم في ملعب البلدية بحضور شيخ الشمل موسى ابراهيم النعمي ورئيس البلدية المهندس غصاب العتيبي ومشائخ واعيان واهالي مركز العالية والذي نال على اعجاب الحاضرين واثنوا على فريق لمسة وفاء التطوعية ومن هنا نقول لكل أعضاء لمسة وفاء شكرا جزيلا لكم أيها الأوفياء.

حفظ الله وطننا الغالي المملكة العربية السعودية وحفظ الله قيادتنا الرشيدة وعلى راسهم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الامير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع
وصاحب السمو الملكي الامير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز امير منطقة جازان وصاحب السمو الملكي الامير محمد بن عبدالعزيز بن َمحمد بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة جازان حفظهم الله .

ابراهيم النعمي

ابراهيم بن حسن النعمي صحفي وكاتب - عضو هيئة الصحفيين السعوديين وعضو مشارك - صحيفة شفق الإلكترونية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى