اخبار المناطق

18 محكماً لنحو 105 مشروع لطلاب المنطقة الشرقية في” معرض فكرة الإبداعي 2022″

شرع نحو 18 محكماً متخصصاً في علوم البيئة والكيمياء والفيزياء والرياضيات إجراءات التحكيم والمداولات العلمية لنحو 105 مشروعاً نوعياً قدمه طلاب المنطقة الشرقية ضمن فعاليات معرض “فكرة الإبداعي 2022” .
وقال مدير إدارة الإعلام والاتصال المتحدث الرسمي بتعليم الشرقية ،سعيد الباحص أن عمليات التحكيم تطبيق أعلى المعايير العالمية في إجراءات التحكيم والمداولات لكل مشروع من إجمالي المشاريع المطروحة للتحكيم التي تجاوزت 105 مشروع .
وأضاف الباحص ، أن تعليم الشرقية يسعى جاهداً لتأهيل ودعم الطلبة المبدعين والموهوبين عبر سلسلة إمداد بدءاً من الفكرة الأولى وصولاً إلى إكتمال المشروع وقدرته العلمية على المنافسة محلياً ودولياً ،مشيراً إلى أن برامج الدعم والمساندة والتأهيل لا تقل أهمية مضامين المشاريع ومحتواها .
وأكد الباحص ، أن المعرض شهد تنوع علمي في مجالات متعددة ومشاريع إبتكار تسير وفق رؤية المملكة 2030 والبرامج الوزارية الرامية للأهداف ذاتها وعلى رأسها اكتشاف المواهب ودعم الموهبة وتعظيم رأس المال البشري المستدام عبر التفعيل الأمثل لمبادرات التحسين في تعليم المنطقة الشرقية والتحول إلى مجتمع معرفي مبدع ، حيث نسعى لإيجاد بيئة علمية إبداعية تنافسية محفزة لعقل الباحث العلمي ، وتهيئته للمنافسة والدخول في المنظومة العلمية المعرفية القائمة على الابتكار والبحث العلمي لتحقيق التنمية العلمية والمعرفية المستدامة .
وبيًن الباحص، نتائج التحكيم ستعلن يوم غدٍ الثلاثاء لكافة المشاريع لتأهيلها عن المنطقة الشرقية في كافة المسابقات .
وأعد الباحص ،مشاركة الطلاب الفائزين في “المعرض الدولي للعلوم والهندسة أنتل آيسف 2022 ” ببرامج منها المحاكاة والعرض المباشر لتجاربهم العلمية أمام أقرانهم من المواهب الجديدة يشكل دعماً هاماً لهم لاستدامة الإبداع والموهبة السعودية في كافة المحافل ويغذي طموحهم كمصدر للشغف .

زهير بن جمعه الغزال

مراسل شفق المنطقة الشرقية الأحساء 31982 ص ب 5855 موبايلي 00966565445111

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى