اخبار المناطق

رفع نسبة الإقبال المجتمعي للتبرع بالأعضاء بـ”17″ ركنًا تثقيفيًا بالمنطقة الشرقية

ساهمت الجمعية الخيرية السعودية لتنشيط التبرع بالأعضاء بالمنطقة الشرقية “إيثار” في رفع نسبة الإقبال المجتمعي للتبرع بالأعضاء في الحياة وبعد الوفاة وذلك عبر تنفيذها لأكثر من 17 ركن تثقيف مجتمعي، وإقامتها لعدد 10 مواقع حيوية بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية والخاصة، بالإضافة إلى زيارة 12 مستشفى بالمنطقة.

وتمكنت الجمعية خلال تلك المعارض والملتقيات التي شاركت بها خلال الفترة الماضية في دعم الثقافة الصحية للمجتمع السعودي ومكافحة القصور العضوي، كما قدمت الدعم والتوجية لمرضى القصور العضوي عبر بناء الشراكات الاستراتجية لتعزيز الخدمات المقدمة لهم.

كما عزّزت الجمعية مفهوم التبرع بالدم للوصول إلى المستهدف 100% تبرع طوعي بالدم تحت إشراف وزارة الصحة والجهات ذات العلاقة، وفعّلت دور المتطوعين عبر طرح الفرص التطوعية للمشاركة في مختلف الأنشطة.

وأكدت المدير التنفيذي لجمعية إيثار الأستاذة وعد بنت حسن شراحيلي بأن الجمعية تسعى عبر كافة برامجها إلى نشر ثقافة التبرع بالأعضاء للمجتمع عن طريق الحملات التثقيفية، وتقديم المحاضرات والمؤتمرات التثقيفية و الصحية من ذوي الإختصاص، وكذلك تنظيم حملات التبرع بالدم لسد أحتياج بنوك الدم في المنطقة الشرقية والفترات الموسومية، وأيضا تقديم خدمات عينية لمرضى الفشل العضوي لغير القادرين، وتوفير المستلزمات الطبية لذوي الدخل المحدود.

زهير بن جمعه الغزال

مراسل شفق المنطقة الشرقية الأحساء 31982 ص ب 5855 موبايلي 00966565445111

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى