اخبار المناطق

السنان تمكن  وتدريب ٢٠ مستفيدة في  إختتام ورشة الرسم بأقلام الرصاص بضمان القطيف

انطلاقا من مبدأ تفعيل الشراكة المجتمعية من قبل مكتب الضمان الإجتماعي بمحافظة القطيف وبتعاون مع أتليه فن للمعارض والمؤتمرات  حيث تعتبر الورشة إمتداد لسلسلة من الدورات والورش التدريبية المنفذة وهي إستكمال للجهود المبذولة  من قبل إدارة المكتب وبمتابعة فريق التمكين سعيا لتحقيق تطلعات الرؤية وللتكامل  المجتمعي بالتعاون مع أصحاب العلاقة  .

عليه اختتم صباح هذا اليوم الخميس الموافق١٧ / ١١/ ١٤٤٣ ه   الورشة التدريبية المنفذة  بعنوان  الرسم بأقلام الرصاص قدمتها الفنانة الخبيرة الأستاذة حميده السنان  بقاعة التمكين والتدريب  لمكتب الضمان الاجتماعي بمحافظة القطيف .
علما بأن الدورة نفذت على مدى خمسة  أيام بواقع  ١٦ ساعة تدريبية بدأ من الساعة ٩:٣٠ صباحا  وحتى الساعة ١١:٣٠ ظهرا .

أستعرضت السنان عدد من  المحاور المهمة والأساسبة  للرسم مع تدريب كل مستفيدة على حذا على الأسس العلمية  المهمة حيث تم عمل كتيبات لكل مستفيدة للرسم مع تأكيد المدربة على الجلسه الصحيحة وعدم ميل العمل الفني مع  عدم إستخدام الممحاة نهائيا أثناء الرسم كبداية صحيحة من التدريب ولتنمية الجانب الخيالي لهن مع مراعاة الرسم بإستخدام قلم الرصاص الفاتح  لمساهمته في تقليل الأخطاء والتحكم بمساحة الصفحة أثناء الرسم لابد عمل برواز خفيف بإستخدام القلم .
من جانبها أكدت السنان  على المتدربات ممارسة ما تم  تدريبهم عليه في المنزل مابين الساعة والساعتان للوصول للأهداف المنشودة باحترافية.

تناول السنان شرح لأنواع أقلام الرصاص المخصصة للرسم وذات الجودة مع دراسة فنية للأشكال  الحية بأقلام  الرصاص وكيفية تأسيس العمل الفني بإستخدام أقلام الرصاص حيث تم تعريف المستفيدات على كيفية حفظ العمل الفني لاطول فترة .

استعرضت الأستاذة حميدة السنان أنواع للأوراق المخصصة للرسم سواء بإستخدام الرصاص  أو الفحم والكثير من أعمالها الفنية المبتكرة ذات  الطابع الخيالي .

علما بأن الورشة تشكلت لتصبح مرسما يحوي عدد من الممكنين المثابرين بحماس وإبداع التمس بأنامل  ترغب بالوصول للقمة ومدربة قادها الإبداع والنجاح والصبر لتكون إحدى الأيادي البيضاء المساهمة في تمكين المستفيدات لمساعدتهم بكل اصرار لعبور جسور التمكين الممتدة لتصل لشاطى النجاح ونبدأ بخوض غمار سوق العمل والإستقلالية وابتكار مهنة للبدء  بالأعمال المبدعة بمتابعة فرق التمكين والتي لها الدور الكبير للنجاح وتحقيق مانصبوا اليه نحو غد واعد وطموح فهن كالجبال الشامخة 

اختتمت الورشة  بتقديم شهادة  الشكر ودرع تذكاري  مقدم من إدارة المكتب للمدربة قدمته رئيسة القسم النسائي الإستاذة سمية حسن عبد الوهاب على جهودها المبذولة ومساهمتها الفعالة في تدريب وتمكين المستفيدات من الضمان الإجتماعي  وبقصة نجاح ملهمة  لرئيسة القسم النسائي سردت  لتشجيعهم وحثهم على ممارسة العمل والصبر للوصول للغذ المشرق .
يذكر بأن الورشه سيتم إعادتها لمن فاتته فرصة المشاركه وسيتم الإعلان لاحقا للمستفيدين من الضمان الإجتماعي .
    متمنين التوفيق والسداد للجميع لخدمة الوطن والمواطن

زهير بن جمعه الغزال

مراسل شفق المنطقة الشرقية الأحساء 31982 ص ب 5855 موبايلي 00966565445111

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى