الاخبارمحطات

ولي ولي العهد وكارتر يناقشان تطورات المنطقة ومكافحة الإرهاب

بحث ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، مع وزير الدفاع الأمريكي اشتون كارتر في اجتماع أمس (الخميس) بمقر وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، مستجدات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط، والجهود المبذولة بشأنها خصوصا ما يتعلق بمكافحة الإرهاب.
واستعرض الطرفان العلاقات الثنائية ومجالات التعاون العسكري القائم بين البلدين، وسبل تطويرها، وعددا من المسائل ذات الاهتمام المشترك.
من جهة ثانية، اجتمع ولي ولي العهد في واشنطن أمس (الخميس) مع رئيس مجلس النواب الأمريكي بول راين، وجرى خلال الاجتماع بحث التعاون القائم بين البلدين، في عدد من المجالات المشتركة، والسبل الكفيلة بتطويره، إلى جانب جملة من المسائل ذات الاهتمام المتبادل. كما عقد ولي ولي العهد عددا من الاجتماعات الثنائية والموسعة مع رؤساء وأعضاء مجلس الشيوخ ومجلس النواب في مختلف اللجان، إذ التقى الأمير محمد بن سلمان برؤساء وأعضاء لجنة العلاقات الخارجية، ولجنة الخدمات العسكرية في مجلس الشيوخ، ولجنة الشؤون الخارجية ولجنة القضاء في مجلس النواب. وجرى خلال اللقاءات تبادل الآراء حول تطوير التعاون بين المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية في عدد من الجوانب السياسية والأمنية.
والتقى ولي ولي العهد في مقر إقامته في واشنطن أمس (الخميس) وزيرة التجارة الأمريكية بيني بريتزكر، وجرى خلال اللقاء بحث المجالات التجارية، وسبل تطويرها بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين.

شفق الإلكترونية

صحيفة شفق الالكترونية
المدينة : جدة
الايميل : devilshot1@gmail.com
الجوال : 0591401140

مقالات ذات صلة

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه:
هذا الموقع مدعوم من شركة ميديا سيرف