اخبار المناطق

زوار معرض واحات بمكة: المعرض غنيٌ بالمعلومات الثرية ونشكر المملكة وقيادتها على خدمتها للإسلام والمسلمين

المواطنون والمقيمون يشيدون بمعرض واحات لاستعراض مشاريع الشؤون الإسلامية

شهد معرض واحات الذي تنظمه وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد ممثلة بالأمانة العامة للمعارض والمؤتمرات وفرع الوزارة بمنطقة مكة المكرمة، حضوراً كبيراً من المواطنين والمقيمين والعائلات والأطفال وحجاج بيت الله الحرام من مختلف الجنسيات، الذين أشادوا بما يحتوي المعرض من استعراض لجهود المملكة العربية السعودية في خدمة الإسلام والمسلمين.

وقد أعربوا في تصريحات لهم بهذه المناسبة عن سعادتهم بما شاهدوه وسمعوه عن مراحل طباعة المصحف الشريف، مقدمين شكرهم للوزارة على إقامة هذه المعارض والتي تساهم في إبراز العمل الكبير، والجهد العظيم الذي تبذله حكومة المملكة المتمثلة في خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان حفظهم الله، في خدمة الإسلام والمسلمين من خلال طباعة المصحف الشريف وتوزيعه, وكذلك المشاريع التقنية التي تسهل على ضيوف الرحمن أداء المناسك بكل يسر وسهولة.

ففي البداية قال المواطن عارض قاضي : كان المعرض مختصر لكن مفيد جداً من ناحية إظهار جهود المملكة في خدمة الإسلام والمسلمين وما تقدمه أيضا وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد من مشاريع تطويرية وتقنية تصب في مصلحة ضيوف الرحمن وتسهل عليهم أداء المناسك بكل يسر وسهولة من خلال معرفتهم بالأحكام والنسك من خلال التطبيقات الإلكترونية.

في حين نوه الحاج عمر تونكارا من دولة غامبيا بالجودة العالية للمواد التي تستخدم في طباعة المصحف، مبدياً إعجابه الكبير في طباعة المصحف بطريقة برايل، معرباً عن شكره الجزيل وامتنانه العظيم لما لقيه من حفاوة الاستقبال، وجودة في تقديم المعلومات من قبل المنظمين والمنظمات, سائلاً الله أن يجزيهم خير الجزاء.

من جهتها أعربت متطوعة في فريق بصمة خير التطوعية النسائية عن ذهوله بتلك الجهود الجبارة التي لم تكون معروفة من قبل عن مراحل طباعة المصحف الشريف الذي يصلنا ونقتنيه دون أي عناء أو مشقة داعياً الله أن يجزي حكومة خادم الحرمين الشريفين أن يحفظهم من كل سوء ومكروه وأن يجزيهم خير الجزاء على جهودها في طباعة ونشر وتعليم كتاب الله الكريم في كافة مشارق الأرض ومغاربها.

وأشاد المواطن خالد باغازي بجهود وزارة الشؤون الإسلامية في خدمة ضيوف الرحمن من خلال اطلاقها المشاريع التقنية التي تسهل على ضيوف الرحمن أداء المناسك بكل يسر وسهولة وترشدهم على أداء الفريضة وفق الكتاب والسنة, رافعاً شكره لمعالي الوزير الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ على حرصه في تقديم المبادرات النوعية لخدمة ضيوف الرحمن, سائلاً الله أن يحفظ القيادة والوطن والشعب من كل سوء ومكروه.

الجدير بالذكر أن معرض واحات مستمر إلى يوم السبت القادم، ويستقبل الزوار يوميا من الساعة الثامنة مساء وحتى العاشرة مساء ويقام بفندق شيراتون بحي النسيم في مكة المكرمة.

زهير بن جمعه الغزال

مراسل شفق المنطقة الشرقية الأحساء 31982 ص ب 5855 موبايلي 00966565445111

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى