منوعات

بيت حائل.. خوص.. سدو وفنون

مستلزمات المنازل الأكثر مبيعا.. والدخول بـ 10 ريالات

جذبت الأجنحة الخاصة بالحرف اليدوية، المنظمة ضمن فعاليات مهرجان “بيت حائل”، أنظار الزوار، وذلك من خلال تنوع مشغولات صناعاتها ما بين الخوص، والسدو، والمنسوجات، والكروشيه، وفق جولة لـ “الرياضية”، أمس.
وذكرت أم محمد، إحدى المشاركات، في حديثها، أنها حققت مبيعات لم تتوقعها منذ انطلاق أعمال المهرجان، وبالتحديد على المنتوجات الخاصة بمستلزمات المنازل، قائلة: “أُشارك في مهرجانات عدة بمختلف مدن السعودية، أعتدت بأن تكون الفترة الأولى راكدة بعض الشيء، وبعد ذلك يبدأ توافد الزوار، بعكس ما حدث معي في مهرجان بيت حائل، توافد العائلات، والزوار، شهدناه منذ اليوم الأول”.
وتحتضن أجنحة الحرف اليدوية في مهرجان “بيت حائل” عددًا من السيدات، والرجال، المختصين في تلك الأعمال المصنوعة بالمنسوجات المختلفة، مقدمين سلعًا متنوعة، من أبرزها: الأزياء الشعبية، والحقائب، ومستلزمات المنازل وإكسسواراتها من سفر، ومفارش، ومكملات المجالس الشعبية، والمباخر.
وتضم أنشطة مهرجان “بيت حائل”، المنظمة حاليًا في متنزه “أجا بارك”، عددًا من الفعاليات المتنوعة، من أبرزها: المرسم الحر للفنانين التشكيليين، إضافة إلى جادة الفنان يوسف الشغدلي، رحمه الله، وقسم للخط العربي، واستوديو للتصوير الفوتوجرافي، وأعمال أخرى.
وتستمر فعاليات مهرجان “بيت حائل” 15 يومًا منذ انطلاقها، الأربعاء الماضي، وللحصول على تذاكر الدخول خُصص شباك لها في موقع الفعالية، وقيمة التذكرة 10 ريالات، والأطفال دون العامين مجانًا. بيت حائل..
خوص.. سدو وفنون

بيت حائل..
خوص.. سدو وفنون

شفق #متابعات

صحيفة شفق الالكترونية
المدينة : جدة
الايميل : [email protected]
الجوال : 0552355833

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى