اخبار المناطق

“فعالية يوم القطط العالمي” تطلقها بيئة الأحساء

نفذ فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية ممثلا بمكتب الوزارة بمحافظة الأحساء وبالتعاون مع لولو مول الأحساء فعالية يوم القطط العالمي والذي يوافق الثامن من أغسطس .

وذلك بحضور سعادة نائب مدير عام مكتب الوزارة بمحافظة الاحساء المهندس/ عبدالعزيز بن أحمد العتيق، وعدد كبير من المهتمين بتربية القطط والأطباء البيطريين. ويأتي الهدف من إقامة هذه الفعالية لتوعية كافة شرائح المجتمع بأهمية الرفق بالحيوانات الأليفة ومنها القطط وهذا ما حثنا عليه الدين الإسلامي الحنيف كما قال نبينا الكريم صلى الله عليه وسلم حينما سئل وإنَّ لنا في البَهائِمِ أجْرًا؟ فقالَ: نَعَمْ، في كُلِّ ذاتِ كَبِدٍ رَطْبَةٍ أجْرٌ ).

وشهدت الفعالية حضور وتفاعل كبير من العوائل . كما أقيمت مسابقة للمشاركين لأجمل قطة حيث بلغ عدد المتنافسين 27 قطة تم استبعاد 5 منهم لعدم وجود شهادات صحية بيطرية واعتمدت المسابقة على 5 معايير وهي كالتالي

(الصحة العامة ، والعناية البيطرية ، والشعر والأظافر، ونظافة القفص ، ومدى ألفة الحيوان ، والعامل المميز ) وخصصت الجوائز لعشرة متسابقين حيث حصل أصحاب المراكز الثلاثة الأولى على قسائم شرائية من لولو مول الأحساء وحصل بقية المتسابقين على جوائز عينية.

زهير بن جمعه الغزال

مراسل شفق المنطقة الشرقية الأحساء 31982 ص ب 5855 موبايلي 00966565445111

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى