اخبار المناطق

مدير عام تعليم الطائف يلتقي بالمشرفين التربويين

أكد المدير العام للتعليم في محافظة الطائف الأستاذ الدكتور فهد بن ماجد الشريف اهتمام وزارة التعليم ببناء الخطط والاستراتيجيات التي تساعد على الاستثمار الأمثل للموارد البشرية والمادية لتنمية المهارات التعليمية وتحسين الممارسات الفنية التخصصية لمنسوبي شاغلي الوظائف التعليمية .

مشيدًا بما تبذله حكومتنا الرشيدة يحفظها الله من تعزيز القدرة المعرفية لأبنائنا الطلاب من خلال إنشاء المنصات التعليمية وتسخير كل الإمكانات في تفعيلها وخلق جو صحي آمن من التنافسية في بنائها وتطويرها بما يعزز خبرات مستخدميها. جاء ذلك خلال افتتاحه اللقاء الأول للإشراف التربوي والذي نظمته إدارة الإشراف التربوي للبنين على مسرح الإدارة بالفيصلية بحضور مساعديه للشؤون التعليمية بنين والشؤون المدرسية وعدد كبير من المشرفين التربويين.

ونوه الشريف بدور المشرف التربوي في العملية التعليمية باعتباره الخبير الفني في مساعدة المعلمين على النمو المهني والارتقاء بمستوياتهم معرفياً وتربوياً وتنمية قدراتهم و ذواتهم وتحسين أدائهم الوظيفي وتذليل العقبات التي تواجههم حيث ينعكس الأثر الإيجابي في رفع مستوى التحصيل العلمي للطالب وإحداث تغييرات ايجابية في سلوكه وطريقة تفكيره ليكون أداة بناء وعنصر عطاء قادر على الرقي بنفسه ومجتمعه والدفاع عن عقيدته ووطنه.

وقدم الشريف شكره إدارة الإشراف التربوي على التنظيم والإعداد لهذا اللقاء وما يشمله من محاور مهمة ويلبي احتياجات الميدان التعليمي .
وكان اللقاء اشتمل اللقاء على عدة محاور منها الدور الإشرافي للعملية التعليمية ، مؤشرات التعليم الإلكتروني ، الدور الإشرافي في متابعة الاختبارات المعيارية .

زهير بن جمعه الغزال

مراسل شفق المنطقة الشرقية الأحساء 31982 ص ب 5855 موبايلي 00966565445111

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى