محليات

وزير الصحة يلتقي رئيس مجلس إدارة الصندوق العالمي لمكافحة الايدز والسل والملاريا

التقى معالي وزير الصحة الأستاذ فهد بن عبدالرحمن الجلاجل، بسعادة الدكتور/ دونالد كابيروكا رئيس مجلس إدارة الصندوق العالمي لمكافحة الايدز والسل والملاريا Global Fund to fight AIDS, Tuberculosis and Malaria وذلك في مكتب معاليه بديوان الوزارة في الرياض.

وجرى خلال اللقاء بحث عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك وسبل تعزيز التعاون بين وزارة الصحة والصندوق العالمي لمكافحة الإيدز والسل والملاريا. وتم التطرق في الاجتماع إلى تجربة المملكة المتميزة في مكافحة جائحة كوفيد- 19 وبحث سبل الاستفادة من هذه التجربة عالميا. كما تم خلال اللقاء التطرق إلى موضوع تأمين سلاسل الإمداد وضمان وصول اللقاحات الكافية للدول ذات الاحتياج، والجهود المبذولة عالميا لإنشاء معاهدة للتحسب والتصدي للجوائح والأوبئة المستقبلية.

و أكد معالي الوزير في الاجتماع حرص حكومة المملكة العربية السعودية على دعم جهود الصندوق لمحاربة فايروس الايدز والسل والملاريا، ويأتي ذلك امتداداً لدعم المملكة المستمر للجهود الدولية في المجال الصحي والإنساني.

الجدير بالذكر أن الصندوق العالمي لمكافحة الإيدز والسل والملاريا يعمل بشكل مستقل قانونيا ويضم حكومات ومنظمات غير حكومية وهيئات مدنية، بالإضافة إلى كل من برنامج الأمم المتحدة المعني بمرض الإيدز ومنظمة الصحة العالمية والبنك الدولي، وتم إنشاء الصندوق عام2001
بهدف تأسيس منهجية مبتكرة لتقديم التمويل لمكافحة هذه الأمراض الثلاثة التي تفتك بأكثر من ستة ملايين شخص حول العالم سنوياً.

زهير بن جمعه الغزال

مراسل شفق المنطقة الشرقية الأحساء 31982 ص ب 5855 موبايلي 00966565445111

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى