اخبار المناطق

‎”أبو السعود” مديراً لمكتب الضمان الاجتماعي بالقطيف

‎صدر قرار من الإدارة العامة للموارد البشرية بوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بتكليف الأخصائي الاجتماعي “حسين بن محمد أبوالسعود” مديراً لمكتب الضمان الاجتماعي بمحافظة القطيف، وبهذا التكليف صرح أبوالسعود : «أتقدم لسعادة مدير عام فرع الوزارة بالمنطقة الشرقية الأستاذ عبدالرحمن المقبل، ولسعادة مساعد المدير العام للتنمية بالشرقية الاستاذة ابتسام الحميزي، ولأصحاب الصلاحية بفرع الوزارة بالشرقية والوزارة بعظيم الشكر والامتنان على الثقة الغالية بتكليفي بإدارة المكتب» سائلاً المولى عز وجل التوفيق في هذه المهمة لخدمة الوطن وأبنائه.

‎ومن جانب آخر اشاد “أبوالسعود” بالمدير السابق للمكتب الدكتور فاروق بن عبدالحميد الكوي والذي تقدم بطلب إعفاءه من إدارة المكتب استعداداً لتقاعده النظامي خلال الأشهر القادمة ، مشيراً الى أن “الكوي” “انتقل بالمكتب خلال قيادته الى نقلة نوعية تنظيمية وبشرية تبوأ من خلالها ضمان القطيف الى مقدمة قيادية ومرجعية.”
‎وقال ” سيرحل الدكتور فاروق تراكاً وراءه ثروة وإرث عظيم من الخبرة والخبراء والإنجازات والمشاريع وتلاميذ من القيادات على مستوى الوزارة.”.
‎وافاد أبوالسعود: ” انتقل المكتب خلال فترة قيادة “الكوي” الى كل بيت وكل محتاج ومتعفف من خلال السفراء والملحقيات والملتقيات التي اسسها ضمن كل جمعية خيرية وأهلية من خلال تكامل مجتمعي اساسه حاجة الانسان. “.
‎اضافة الى ذلك افاد أبوالسعود : ” عمل “الكوي” على إستحداث آليات جديدة بقسم التمكين وتطويره ومن اهمها إستحداث مركز متكامل بما يخدم قطاع التدريب والتأهيل والتوظيف للأسر الضمانية، وكذلك انطلاقة ملتقى حرفيون السنوي للأسر المنتجه بنسخته الاولى.”.
‎من جانب آخر اشار الى أن المدير السابق: “حرص منذ توليه مهام الإدارة في افتتاح قسم نسائي بالمكتب وبكادر نسائي متكامل الخدمات، وقد نجح في تحقيق ذلك عام ٢٠١٩م”
‎وذكر ” ان الدكتور فاروق سيبقى بيننا بعطاءه المستمر مرشداً و مستشاراً لإستكمال ما تم وما سوف يتم”

‎يُشار إلى أن الأستاذ حسين محمد أبوالسعود من مواليد الظهران عام ١٩٨٢م، وتخرج بدرجة البكالوريوس في الخدمة الاجتماعية من جامعة الملك سعود، ثم ابتعث للولايات المتحدة الأمريكية ودرس بعض المواد التخصصية لماجستير الرياضيات التطبيقية وعلوم الحاسب في جامعة “انديانا ساوث بند” لمدة ثلاث سنوات، قبل بدء مسيرته العملية في شركة التهذيب للخدمات التعليمية كمرشد طلابي لمدة ثلاثة سنوات.
‎وتم تعيينه عام ٢٠٠٩م بوزارة الشؤون الاجتماعية (وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمسمى الجديد) وعمل كمشرف للبرامج التدريبية الاجتماعية بالمركز الوطني للدراسات والتطوير الاجتماعي بالرياض ثم بمركز التدريب بالدمام واستمر ذلك حتى عام ٢٠١٢م.
‎وبعد ذلك انتقل للعمل بمركز التنمية الاجتماعية بالدمام كرئيس لقسم البرامج التنموية من عام ٢٠١٣ الى عام ٢٠١٨م.
‎وفي عام ٢٠١٩م انتقل للعمل بمكتب الضمان الاجتماعي بالقطيف وعمل كرئيس لقسم البحث والدراسات الاجتماعية ثم كنائب لمدير المكتب وحتى صدر قرار تكليفه كمدير للمكتب في ١-٩-٢٠٢٣م.
‎وخلال مسيرته العملية بالوزارة التحق “أبوالسعود” بالعديد من الدورات التدريبية داخل وخارج المملكة.
‎ ومن ضمنها الدورة التخصصية لمدة عام في جامعة سيدني باستراليا والتي تختص بدراسة مصطلحات الدراسات الاجتماعية باللغة الانجليزية.
‎وحصل ايضا على شهادة TOT مكّنته ليكون مدرب معتمد لوكالة التمكين والضمان الاجتماعي وبمسمى “سفير الضمان” قدم بناءً عليها العديد من الدورات والورش التدريبية داخل وخارج الوزارة.

زهير بن جمعه الغزال

مراسل شفق المنطقة الشرقية الأحساء 31982 ص ب 5855 موبايلي 00966565445111

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى