صحة

مجلة أمريكية تتوج البحث كأفضل الاختراعات .. د.حسام السيد يستحدث خيوط تنتج طاقة وتساعد في سرعة التئام الجروح

في إنجاز علمي نشرت المجلة العلمية الصادرة من نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية أبحاث جديدة للدكتور حسام عبدالسلام السيد استشاري العظام ، إذ أختارت 9 اختراعات تضمنت 3 اختراعات منها للدكتور حسام ، وأهمها الطرق الحديثة في تخييط الجروح.
وأوضح البحث العلمي أن خيوط الدكتور حسام تميزت بأنها ليست مجرد تخيط الجرح فقط عن طريق تقريب شقي الجرح من بعضهم ، وإنما لها وظيفة أخرى وهي إنتاج طاقة حولها تساعد بالتئام الجرح ، وذلك كونها مصنوعه من مادة معينه ، إذ أكتشف الدكتور حسام أن لها طاقة تسمى البيزوا اليكتريستي وهي نفس الطاقة الموجوده في بروتين العظام ، (ويعتبر الدكتور حسام هو أول من أكتشفها وسماها البيزوا اليكتريستي ) .
كما اكتشف د.حسام أن هذه المادة ليست فقط تبث الطاقه وإنما باستطاعتها أيضاً تخزين الطاقة وبثها من جديد وهذا يساعد في تسريع عملية التئام الجرح المخيط بخيوط د.حسام، ويمكن تعريضه لطاقة الليزر للأشعة تحت الحمراء البعيدة ، حيث يمكن لهذه الخيوط التقاط الطاقة من هذه الأشعة وتخزينها في خلال 20 دقيقه ، وإعادة بثها من جديد في منطقة الجرح خلال 48 ساعه ، وهذا يسبب التئام سريع للجرح المخيط بخيوط د .حسام مقارنة بخيوط أخرى.
كما نوه البحث بأن خيوط د .حسام تميزت بأنها لا تترك أي ندب أو أي أثر بعد التئام الجرح ، لذا تعتبر هذه الخيوط مفيدة في عمليات الجراحة عمومًا وخاصه عمليات التجميل .

زهير بن جمعه الغزال

مراسل شفق المنطقة الشرقية الأحساء 31982 ص ب 5855 موبايلي 00966565445111

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى