الثقافية

{توقيع كتاب مرايا الفريج} في النورس الثقافية بالأحساء

احتفل الأستاذ علي القريني مع أحبائه وأصدقائه في يوم الخميس 22 سبتمبر 2022 م الموافق 26 صفر 1444 هـ بتوقيع إصداره الأول والذي كان من ضمن أعمال نادي النورس الخالدة رقم (83)؛ كان هذا الاحتفاء براعية البرامج المقدمة من قبل الشريك الأدبي بالهفوف في مقهى تون بالتعاون مع نادي النورس الثقافي

قدمت الناشطة النورسية أ. رباب البراك نبذة تعريفية عن ضيفها الكريم، وذكرت مواهبه المتعدد من كتابة الخواطر، والشعر ، وكان من هواة الخط العربي لنقش العبارات، وهو كذلك رئيس ومؤسس فريق دراجي النعاثل.

من هنا بدأ القريني بالحديث عن بدايته في الكتابة وكيف طورها من خلال انضمامه لمجموعة النورس الثقافية التي تضم مجموعة من مبدعين متنوعين ليكسب من خلالها خبرات فنيه إبداعية.

ثم عرف الحضور سبب تسمية الكتاب بمرايا الفريج الذي لفت إنتباه الكثير حول معناه حتى
انتقل بالحديث عن توجهاته داخل الكتاب والتي تضم عدد من الشعر الشعبي، والخواطر، ورسائل الحياة، والمواجهة.

الجدير بالذكر تحدث القريني عن علاقته وحبه للموسوعة العربية إضاءة، وملازمته لها في جميع إصداراتها السنوية و التي تضم مجموعة من الكُتاب المبدعين، و الشعراء المعروفين. ووصفها بأنها متطوره عالمية عربية.

وعلى الجانب الآخر قدم القريني رسالته لكافة المبدعين بالإنضمام إلى مجموعات فنية إبداعية تعزز من مهاراتك وقدراتك وتنمي هواياتك. وكل من كان كذلك لا يخجل ولا يتردد في إصدار كتاب.
وذكر أن مايميز مجموعة النورس بأنها متكاملة متكاتفة تضم الكثير من المواهب المختلفة التي تبث روح المعنوية من قائدها د. عبدالله البطيان.

ومن خلال هذا المساء فقد نثر علي القريني كلماته الشعرية أمام الحضور ليعطي إزدهارًا وجمالا مضاف لحفل توقيعه.

وفي جانب الختم تم التكريم من قبل أ. مسلم البن صالح لصاحب العطاء خلال هذا المساء أ. علي القريني ثم تم تكريم فريق رؤية، والمتطوعين مع نادي النورس الثقافي.

زهير بن جمعه الغزال

مراسل شفق المنطقة الشرقية الأحساء 31982 ص ب 5855 موبايلي 00966565445111

مقالات ذات صلة

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه:
تشغيل بواسطة Data Layer