رياضه

السعودية تسقط اليابان وتفجّر أولى مفاجآت كأس آسيا لكرة الصالات

“الأزرق” يواجه تايلند… لوضع قدم في ربع النهائي

يسعى منتخب الكويت الى وضع قدم في الدور ربع النهائي عندما يواجه نظيره التايلندي عند الساعة 8:00 من مساء اليوم في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى لبطولة كأس آسيا لكرة قدم الصالات والتي تستضيفها البلاد حتى 8 من الشهر المقبل بمشاركة 16 منتخباً.

وضمن المجموعة ذاتها، يلتقي العراق مع عمان الساعة 5:00.

وكان “الأزرق” تصدّر المجموعة برصيد 3 نقاط بعد فوزه الكبير على عمان في الجولة الافتتاحية، الثلاثاء، ومتقدماً على منتخب تايلند الذي اجتاز العراق 3-2.

وتعد مباراة اليوم بالنسبة للأزرق بمنزلة مفترق طرق، فالفوز بنتيجتها يعني وضع قدم في الدور المقبل، أو التأهل بشكل مباشر في حال انتهاء لقاء عمان والعراق بالتعادل.

ويبني مدرب الأزرق، البرازيلي ريكاردو سوبرال “كاكاو” في مباراة اليوم على تألق اللاعبين في لقاء عمان، لا سيما الحارس محمد الهزيم واللاعبين عبد الرحمن الطويل وعبد اللطيف العباسي وعبد الرحمن الوادي، اضافة الى الدعم الجماهيري المتوقع.

بدوره، يدخل منتخب تايلند المباراة بغية تحقيق الفوز الذي يجعله قاب قوسين أو أدنى من التأهل.

وفي اللقاء الآخر ضمن المجموعة الأولى، يتمسّك منتخبا العراق وعمان بأمل البقاء في دائرة المنافسة على احدى بطاقتي التأهل عبر تحقيق الفوز لأن تعادلهما قد يقلص كثيراً من فرصهما.

وفي المجموعة الثانية، يسعى منتخب البحرين الى تدارك البداية المخيبة في الجولة الأولى عندما يواجه تركمانستان الساعي للهدف نفسه في 11:00 صباحاً، فيما يتطلع كل من أوزبكستان وطاجيكستان الى تحقيق الفوز الثاني في اللقاء الذي يجمعهما في 2:00 ظهراً.

وخسر “الأحمر البحريني” أمام طاجيكستان 3-4 في مباراة مثيرة، في وقت حقق فيه منتخب أوزبكستان فوزاً ساحقاً على تركمانستان 8-صفر.

وتصدرت أوزبكستان ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط بفارق الأهداف أمام طاجيكستان، في حين بقي رصيد البحرين وتركمانستان خالياً من النقاط.

وفي مواجهة أوزبكستان وطاجيكستان قد ينتهي الأمر بتأهل احدهما مبكراً الى ربع النهائي في حال فوزه وتعادل المنافسين الآخرين في المجموعة وهو ما يمنح اللقاء أهمية كبيرة لطرفيه.

كاكاو: كل المباريات “نهائي”

كشف مدرب منتخب الكويت البرازيلي ريكاردو سوبرال “كاكاو” أن المنتخب بدأ، مباشرة، التحضير لمواجهة تايلند، مؤكداً أنه يعتبرها لقاء “نهائي البطولة”، مثلما تعامل مع مواجهة عمان وسيتعامل مع مباراة العراق الأخيرة في المجموعة أيضاً.

وطالب كاكاو وسائل الإعلام بدعم ومساندة اللاعبين في المباريات المقبلة، مشدداً على ضرورة حضور الجماهير في الصالة فهم اللاعب رقم 1 وليس الرقم 6.

واعتبر ان الفوز الذي تحقق على المنتخب العماني جاء عن جدارة واستحقاق، وبسبب تألق اللاعبين، وليس لضعف المنافس.

وقال: “احترمنا منتخب عمان في الاستعدادات والمباراة، بغض النظر عن مستواه، وبشكل مستمر أطالب اللاعبين بضرورة احترام المنافسين، ولكن لا نخشاهم في الملعب”.

ولفت كاكاو إلى أن تقدم المنتخب بعدد كبير من الأهداف، دفعهم إلى اللعب الإستعراضي، والذي تسبب بأخطاء دفاعية في الشوط الثاني، مؤكدا أن اللاعبين سعداء بالعودة للمشاركات القارية، التي غاب عنها منذ عام 2014.

الطويل: نطمح ببلوغ نصف النهائي

أكد نجم “الأزرق”، عبد الرحمن الطويل، الذي اختير أفضل لاعب في لقاء عمان، ان اللاعبين يطمحون للتأهل إلى الدور نصف النهائي على أقل تقدير، موضحا أن مشاركة المنتخب في البطولات ليس هدفا، بل الهدف الحقيقي يتمثل في المنافسة على الألقاب.

الفهدي: لم نقدم شيئاً

أكد مدرب منتخب عمان، يونس الفهدي، أن المنتخب الكويتي استحق الفوز بهذا العدد من الأهداف، واعترف بأن فريقه كان بعيدا تماما عن مستواه، ولم يقدم اللاعبون شيء يذكر في اللقاء.

ولفت الفهدي إلى أنه كان قد أعلن سلفا أن الاستعدادات لم تكن بالمستوى المأمول، خصوصا أن فريقه خاض مباريات ودية خلال فترة الإعداد مع أندية وليس منتخبات.

سيزار: “الأزرق” يتميز بتعدد الحلول التكتيكية

رفض مدرب تايلند، الإسباني كارلوس سيزار، الحديث عن الطريقة التي سيواجه بها الكويت في مباراته الثانية بالمجموعة، وذلك بعد الفوز على العراق 3-2 في المباراة الأولى. وقال سيزار في المؤتمر الصحفي بعد المباراة إن المنتخب الكويتي يتفوق على نظيره العراقي بتعدد الحلول التكتيكية، وأن مدربه يفضل اللعب بطريقة “الباور بلاير”.

وأضاف أنه ليس راضيًا عن أداء لاعبيه في الشوط الأول من المباراة، قائلًا: “في الشوط الأول فريقي كان نائمًا، وتخلفنا بهدفين، وكان المنتخب العراقي الطرف الأفضل”.

وتابع: “بين الشوطين تحدثت للاعبين وتمكنا من تصحيح الأخطاء، وهذا الأمر الذي أحبه في فريقي لأنهم يستمعون للتعليمات”.

وأكمل: “كأننا لعبنا مباراتين مختلفتين، واحدة سيئة في الشوط الأول، وثانية ممتازة في الشوط الثاني”.

الشريعة: افتقدنا خبرة المباريات

اعترف الإيراني محمد ناظم الشريعة مدرب المنتخب العراقي أن لاعبيه وقعوا في أخطاء سمحت للمنتخب التايلندي بالعودة للمباراة رغم التقدم بهدفين. وقال الشريعة في المؤتمر الصحفي بعد المباراة إن “خبرة المباريات” هي التي ساعدت المنتخب التايلندي في الشوط الثاني ليعود إلى المباراة.

وأضاف أن المستوى الفني للاعبي الفريقين متقارب ولا توجد فروقات كبيرة، لكن المنتخب التايلندي اعتاد على مثل هذه البطولات الكبيرة على عكس المنتخب العراقي.

وختم: “نسعى للتعويض في المباراة المقبلة أمام عمان، وما زالت المجموعة مفتوحة على كل الاحتمالات”.

مفاجأة سعودية

وكان منتخب السعودية فجّر اولى مفاجآت البطولة بعد فوزه على اليابان 2-1 ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة.

تقدم منتخب اليابان مبكراًعن طريق كريبالدي فينيسيوس في الدقيقة الثالثة، قبل أن يرد “الأخضر” بهدفين من ناصر الحارثي (11) ومحسن فقيهي (15).

وفي المؤتمر الصحافي بعد المباراة، قال مدرب منتخب السعودية، الاسباني اندريو بلازا، أن الرغبة كانت كبيرة قبل المباراة بتحقيق الفوز واستطعنا تسجيل هدفين في ظرف 5 دقائق وهو ما تسبب في إرباك المنتخب الياباني، مشيرا الى ان “الأخضر” عليه الحذر في المباراة المقبلة امام فيتنام غدا الجمعة والتفكير بكل مباراة على حدة ومسألة حسم التأهل تبدو مؤجلة بالنسبة لنا.

من جهته، أكد أفضل لاعب في اللقاء حارس السعودية حمود الدهّان، أن الروح العالية والتعاون بين اللاعبين ساهما في تحقيق هذا الانتصار الكبير.

وأضاف: “طبقنا ما يريده المدرب بحذافيره وهو من افضل المدربين على مستوى العالم ان لم يكن أفضلهم.

بدوره، أعرب مدرب منتخب اليابان، كينيشوري كوغوري، عن إحباطه بعد الخسارة في المباراة الأولى، وقال: “طريقة دفاع السعودية وحارس مرماهم صعبا الأمور علينا، ولم نتمكن من فك هذا الدفاع حتى بمحاولاتنا في التسديد من الخارج”.

مباريات اليوم

المنتخبان التوقيت المجموعة

البحرين – تركمانستان 11:00 الثانية

أوزبكستان – طاجيكستان 2:00 الثانية

العراق – عمان 5:00 الأولى

الكويت – تايلند 8:00 الأولى

زهير بن جمعه الغزال

مراسل شفق المنطقة الشرقية الأحساء 31982 ص ب 5855 موبايلي 00966565445111

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى