محليات

محافظ محافظة الخرج بالنيابة يرعى حفل إدارة التعليم بمناسبة اليوم الوطني 92

رعى سعادة نائب محافظ محافظة الخرج، الأستاذ/ صقر بن عيسى الدعجاني، اليوم الأربعاء الحفل الذي أقامته الإدارة، بمناسبة الاحتفاء باليوم الوطني 92، تحت شعار “هي لنا دار” بحضور سعادة مدير التعليم، أ. د. خالد بن عبدالله العتيبي، و عدد من رؤساء الدوائر الحكومية بالمحافظة من مدنية وعسكرية، والقيادات التربوية بالإدارة من مساعدين ومشرفين ورؤساء أقسام، ومديري المدارس، ونخبة من طلاب الخرج.
وفور وصول سعادة نائب محافظ المحافظة لمقر الحفل، عزف السلام الوطني، بعده بدأ الحفل بآيات من القرآن الكريم تلاها الطالب/ معاذ السيف، من ثانوية العز بن عبد السلام.
بعد ذلك ألقى مدير ااتعليم، أ. د. خالد العتيبي كلمته بهذه المناسبة، حيث رحب في بدايتها بكافة الحضور، وقال مدير التعليم: في كلمته تشرق علينا شمس 92 عاما من الرقي والعطاء نتذكر فيها ذكرى عظيمه بتوحيد هذا الوطن على يد من جعل العلم والسلام والارث العظيم حق لكل من استوطن هذه المملكه العظيمة.
ورفع العتيبي تهانيه وتبريكاته، لمقام خادم الحرمين الشريفين ولسمو ولي عهده، بهذه المناسبة العظيمة، وبين العتيبي أن القيادة الحكيمة راهنوا على أن القوة، والاستثمار الأهم يكون في سواعد أبناء الوطن، مبينا في كلمته مشاعر الفخر والعزة في هذا الاحتفاء بذكرى التوحيد 92.
وقال مدير التعليم: نحن في مملكة الخير نسطر مفاهيم القيادة في شتى المجالات، التي أصبحت معها المملكة في مكانة شامخة بين بلدان العالم. ففي مجال التعليم نفخر بالمنجزات التي وصلت اليها منظومة التعليم، في كافه المجالات والميادين التقنية والبشرية، التي كان من نتائجها تقدم المملكة في الاختبارات الدولية، وحصول منصة مدرستي على المركز الرابع عالميا، كم استحدث نظام متكامل في المسارات، يسهم في تحقيق رغبات الطلاب والطالبات، ويوازن بين مخرجات التعليم وسوق العمل، مما يعكس اهتمام القياده الرشيدة بالمواطن السعودي، ودعمها للتعليم باعتباره ركيزه اساسية للتنمية المستدامة.
ووجه مدير التعليم شكره لكافة منسوبي المدارس في محافظة الخرج بنين وبنات على اهتمامهم بتفعيل هذه المناسبة التي يستحقها الوطن، كما وجه شكره للشؤون التعليمية، وللنشاط الطلابي، و الاعلام والاتصال، والعلاقات العامة، وجميع الأقسام التي اسهمت في نجاح هذا الحفل.
وفي ختام كلمته وجه رساله خاصه لأبنائه وبناته الطلاب والطالبات، قائلا: وطنكم عظيم وينتظركم في قادم الأيام لتكونوا قادته ورجاله وبناة مستقبله، فكونوا مستعدين.
بعد ذلك توالت فقرات الحفل من أناشيد، وعروض مرئية ولوحات وقصائد شعرية، شارك في تقديمها معلموا وطلاب تعليم الخرج.
وختم الحفل بتكريم الفائزين والمشاركين في فعاليات اليوم الوطني
حيث كرم فريق ثانوية البخاري بعد فوزه ببطولة هي لنا دار، كما تم تكريم فريق ثانوية أم القرى صاحب المركز الثاني.
بعده كرم المشاركون في انتاج (فيلم مصيحة) ثم تم تكريم المشاركين في تكريم رجال الدفاع المدني، وختم برنامج التكريم بلمسه وفاء لأبناء شهداء الوطن.

زهير بن جمعه الغزال

مراسل شفق المنطقة الشرقية الأحساء 31982 ص ب 5855 موبايلي 00966565445111

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى