اخبار المناطقاقتصاد

استقرار أسعار النفط خلال تعاملات الأربعاء.. و«برنت» بـ74.56 دولار للبرميل

استقرت أسعار النفط، اليوم الأربعاء، بعد انخفاض حاد في الجلسة السابقة، عقب إلغاء محادثات بين منتجي «أوبك+»، الأمر الذي زاد من احتمالية أن يتحول كبار مصدري الخام في العالم إلى زيادة إنتاجهم للحصول على حصص في السوق، بينما سجل خام «برنت» 74.56 دولارًا للبرميل.

 

 

وارتفع خام «برنت» 3 سنتات إلى 74.56 دولارًا للبرميل بحلول الساعة 05:15 بتوقيت غرينتش بعد أن هبط أكثر من 3% أمس الثلاثاء، بينما ارتفع سعر النفط الأمريكي 7 سنتات إلى 73.44 دولار للبرميل بعد أن انخفض بأكثر من 2٪ في الجلسة السابقة.

 

 

وأنهى وزراء الطاقة من «أوبك+»، وهي مجموعة تضم منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) إلى جانب روسيا ودول أخرى منتجة للنفط، محادثات بشأن سياسة الإمداد يوم الإثنين بدون التوصل إلى اتفاق.

 

 

وصوتت أوبك يوم الجمعة على زيادة الإنتاج بنحو مليوني برميل يوميًّا من أغسطس إلى ديسمبر وتمديد التخفيضات المتبقية في الإنتاج حتى نهاية العام المقبل، لكن المقاومة الإماراتية أبطلت الاتفاق.

 

 

وأدى انهيار المحادثات في البداية إلى ارتفاع أسعار النفط مع وصول النفط الأمريكي إلى أعلى مستوياته منذ 2014، إلا أن بعد ذلك ألقى بظلال من الغشاوة على سياسة الإنتاج في أوبك.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى