اخبار المناطق

انطلاق برنامج توافق لتعزيز دور الأسرة في التلاحم الوطني بالأحساء

أقام فرع مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني بالمنطقة الشرقية وفرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية، مساء يوم الثلاثاء، لقاءً افتتاحيًا لبدء “برنامج توافق – دور الأسرة في تعزيز التلاحم الوطني” بمحافظة الأحساء، وذلك بحضور سعادة مدير فرع مركز الحوار الوطني بالشرقية د. خالد البديوي وسعادة مساعد المدير العام لقطاع التنمية بفرع وزارة الموارد البشرية بالشرقية أ. ابتسام الحميزي، وسعادة مدير مركز التنمية الاجتماعية بالأحساء الأستاذ مساعد السعيد وممثليّ جمعيات التنمية المشاركين في البرنامج بالمحافظة.

وكان أمير المنطقة الشرقية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز – يحفظه الله، قد دشّن برنامج توافق في يوم الأربعاء 02 ذو القعدة 1443ه

ويسعى برنامج توافق إلى تعزيز دور الأسرة ممثلاً بالآباء والأمهات في ترسيخ قيم التلاحم وبناء الوعي بأهمية حماية التماسك الداخلي لمجتمعنا، إيمانًا بأن الأسرة هي الحاضن الأول لصيانة وحدتنا الوطنية.
ويهدف البرنامج إلى تقوية تماسك الأسرة وتعزيز دورها في بناء قيم التلاحم الوطني، وتعزيز مهارات الآباء والأمهات في غرس القيم الوطنية لدى الأبناء، ومعالجة أبرز الممارسات الأسرية التي قد تُضعف قناعات الأبناء وتؤثر على سلوكهم في مجال التلاحم الوطني؛ من خلال تنفيذ أكثر من 120 برنامج يقدّمهم مدربين ومدربات معتمدون من قبل مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني.
يأتي هذا اللقاء لبدء تنفيذ المرحلة الأولى من البرنامج في المنطقة الشرقية، والذي يستهدف محافظة الأحساء خلال عام 1444ه.

بجانبه أوضح سعادة مدير فرع مركز الحوار الوطني بالمنطقة الشرقية الدكتور خالد البديوي ان هذا البرنامج يسعى لتعزيز دور الأسرة لتواكب التطورات التي يشهدها مجتمعنا السعودي، لتظل الأسرة نواة لتقدمنا وأصالتنا كما كانت منذ تأسيس بلادنا وصولاً إلى تطلعات المملكة ٢٠٣٠.

وبجانبها أوضحت سعادة مساعد المدير العام لقطاع التنمية بفرع الوزارة بالمنطقة الشرقية أن برنامج ( توافق) يأتي انطلاقاً من رؤية السعودية نحو مجتمع حيوي مواطنه مسؤول حيث حظى ولله الحمد برعاية كريمة من سيدي سمو امير المنطقة الشرقية الامير سعود بن نايف بن عبدالعزيز وبمتابعة سمو نائبه، وكانت مبادرة مباركة بالشراكة بين فرع الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية وفرع مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني، وسيتم تنفيذه من خلال مدربين معتمدين مركز الحوار الوطني في مقرات منظمات القطاع غير الربحي عبر ثلاث مراحل انطلاقا من الاحساء ثم الدمام والخبر كمرحلة ثانية وختاماً في القطيف والجبيل وحفر الباطن مثمنين لكافة شركائنا في النجاح تكاملهم وتعاونهم المثمر في سبيل تحقيق اهداف البرنامج.
وقدم كل من فرع وزارة الموارد البشرية وفرع مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني بالمنطقة الشرقية شكرهما لصاحب لأمير المنطقة الشرقية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف و نائب أمير المنطقة الشرقية صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان حفظه الله ولمحافظ الأحساء صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال بن بدر – يحفظه الله على دعمهم للبرنامج ورعايتهم له مما سيكون له أثره في نجاحه وتحقيق اهدافه الوطنية

زهير بن جمعه الغزال

مراسل شفق المنطقة الشرقية الأحساء 31982 ص ب 5855 موبايلي 00966565445111

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى