محليات

إدارة التطوع وفرقها التطوعية بجمعية مراكز الاحياء بمكة تنفذ كوني بخير٢بالتعاون مع مدينة الملك عبدالله الطبية وstcمكة

مرفت طيب – مكة المكرمة

 

نفذت إدارة التطوع وفرقها التطوعية بجمعية مراكز الأحياء بمكة المكرمة بالتعاون مع مدينة الملك عبدالله الطبية،و stc فرع مكة المكرمة،،مبادرة كوني بخير ٢ تحت شعار رايتك وردية.
وذلك مساء الثلاثاء 22/3/1444هـ الموافق 18أكتوبر الوردي 2022م بجمعية مراكز الأحياء بمكة .
‏احتوى برنامج المبادرة على العديد من الفقرات كانت كالتالي :
بداية كلمة ترحيبية قدمتها مقدمة برنامج المبادرة أ. مهجة نتو، حيث رحبت بالضيوف وكافة الحضور من السيدات المكيات ،،وبالدكتورة تهاني الغامدي والأستاذة نعيمة الحارثي من مدينة الملك عبدالله الطبية ، عقب ذلك تلاوة آيات عطره من الذكر الحكيم تلتها أ. عائشة بكر ، ثم كلمة عن أهمية التوعية بشكل عام ألقتها قائدة فريق عين مكة الإعلامي الإعلامية مرفت طيب ، عقب ذلك كلمة الدكتورة تهاني الغامدي تحدثت فيها عن سرطان الثدي وأهمية التوعية حول سرطان الثدي وأكدت على أهمية إجراء الكشف المبكر والفحص كل 6 أشهر أو كل عام للوقاية .
كان هناك عدد من المداخلات و الاستفسارات من قبل السيدات الحاضرات في المبادرة حول سرطان الثدي وكيفية الفحص وما إلى ذلك من الأمور المتعلقة بهذا الأمر ولقد تم الإجابة على تلك الإستفسارات من قبل الدكتورة تهاني ، أيضاً تحدثت الأستاذة نعيمة الحارثي عن التوعية حول سرطان الثدي ومدى أهمية الفحص المبكر ، كما وجهت لها بعض من الأسئلة والتي أجابت عليها بكل سرور .
بعد ذلك كانت هناك فقرة قصص حيه من الواقع تحدثن فيها السيدات عن تجربتهن مع المرض ، فتحدثت إحداهن عن تجربتها مع المرض ، كما تكلمت سيدة أخرى عن تجربة والدتها رحمها الله مع المرض .
‏و قبل الختام تم تكريم كلاً من الدكتورة تهاني الغامدي والأستاذة نعيمة الحارثي بدرع لكل منهما من قبل الأستاذ مفرح بن محمد عسيري مدير إدارة التطوع بجمعية مراكز الأحياء بمكة المكرمة وذلك تقديراً وإمتناناً لهن ، كما شكرهما الأستاذ مفرح على مشاركتهما القيمة والمفيدة والتي حققت الهدف المرجو من المبادرة .
وفي الختام تم تقطيع قالب الحلوى المعد خصيصاً لهذه المناسبة بمشاركة جميع الحاضرات مع الدكتورة تهاني والأستاذة نعيمة .
كما قدمت الفرق المشاركة توزيعات وهدايا تذكارية للحاضرات
وشكر أ. مفرح الفرق المشاركة في المبادرة والتابعة لإدارة التطوع بالجمعية وهم :
فريق رواد العزيزية ، صناع الخير ، تمكين ، عين مكة الإعلامي ، رفادة، ابتسامتهم حياه، شبابيات، من أجل مكة،
إهداء، مكة تستاهل ، أوفاز ، وفريق نجوم مكة.
التغطية الإعلامية للمبادرة لفريق عين مكة الإعلامي التابع لإدارة التطوع بالجمعية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى