محليات

رئيس جامعة الملك فيصل والرئيس التنفيذي لبنك البلاد يطلقان المرحلة الأولى لمنجزات كرسي بنك البلاد للأمن الغذائي

 

استقبل معالي رئيس جامعة الملك فيصل الدكتور محمد بن عبدالعزيز العوهلي سعادة الرئيس التنفيذي لبنك البلاد الأستاذ عبدالعزيز بن محمد العنيزان والوفد المرافق له بحضور أصحاب السعادة وكلاء الجامعة وأعضاء هيئة التدريس والباحثين والباحثات وذلك صباح يوم الثلاثاء 14 ربيع الآخر 1444هـ الموافق 8 أكتوبر 2022م في مبنى عمادة البحث العلمي.
وبدأت الزيارة بافتتاح معرض الإنجازات البحثية والاقتصادية والاجتماعية لكرسي بنك البلاد للأمن الغذائي، والذي تضمن براءات اختراع، ونماذج صناعية، ومنتجات قابلة للتتجير، وبحوثًا علمية في مجلات نخبوية، وعيادات توعوية تثقيفية، وتعاونات دولية ومؤتمرات، وبرامج تأهيلية، ومقالات صحفية في مجالات هوية الجامعة المؤسسية الرامية إلى تحقيق الأمن الغذائي والاستدامة البيئية.
وقد رحّب معالي رئيس الجامعة بسعادة الرئيس التنفيذي لبنك البلاد والتنفيذيين من البنك خلال حفل الاحتفاء بمنجزات الكرسي، مُثمنًا لهم دعمهم وجهودهم كشركاء في النجاح. حيث يمثل الكرسي أحد الروافد الاستراتيجية لمشروعات الجامعة ومبادراتها في إطار هويتها المؤسسية، مؤكدًا أن هذه المنجزات تعكس فاعلية الشراكة بين الجامعة والبنك، والتي تستلهم حراكها من توجهات رؤية المملكة 2030، والتي حفزت قيادتنا الحكيمة -أيدها الله- من خلالها كل مؤسسات الدولة لبناء شراكات تنموية تجمع كل أطيافها الحكومية والخاصة سعيًا لتحقيق تطلعات الرؤية وأهدافها، مشيدًا بجهود أصدقاء الكرسي؛ من الكوادر والخبراء الباحثين الذين أسهموا بإنتاجهم العلمي والبحثي المتميز، وكذلك فرق العمل التي خططت وحللت الوضع الراهن لتحديد أولويات النهوض البحثية بالأمن الغذائي، والخطط الزمنية لتنفيذها، ووفرت الدعم اللازم، وذللت كافة التحديات.
من جانبه، ثمّن سعادة الرئيس التنفيذي لبنك البلاد الأستاذ عبدالعزيز بن محمد العنيزان لمعالي رئيس الجامعة الدكتور محمد بن عبدالعزيز العوهلي والقائمين على الكرسي دور جامعة الملك فيصل في تجسيد الجهود الداعمة للبحث العلمي، مُثنيًا على ما تتحقق من منجزات للكرسي في المرحلة الأولى، والتي سيكون لها الأثر الكبير في مشروعات ومبادرات تحقيق الأمن الغذائي الوطني والإقليمي والعالمي، والحفاظ على الموارد الطبيعية والبيئية في ظل رؤية المملكة 2030 التي تهدف إلى تعزيز استدامة الموارد الطبيعية، كما أشاد سعادته بالاختيار النوعي للأنشطة التي تم تنفيذها والتي شاهدها خلال جولته في المعرض، وأن ما تحقق من مكتسبات ومنجزات في هذا الكرسي العلمي بفضل من الله تعالى ما هو إلا حصاد جهود المخلصين من منسوبي الجامعة. مُتمنياً للجامعة والقائمين عليها الاستمرار في تحقيق تطلّعات الوطن والمواطن، وأن تبقى نموذجاً في العمل المعرفي المستدام في بلادنا وفي العالم.
وخلال الحفل استعرض سعادة عميد عمادة البحث العلمي الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن عيسى الليلي منجزات المرحلة الأولى للكرسي، كما قدم عدد من أصدقاء الكرسي تجاربهم الثرية مع الكرسي في الجانب البحثي أو المشاركة المجتمعية ومدى استفادتهم من المرحلة الأولى للكرسي.
وفي ختام الحفل كرم معالي رئيس الجامعة وسعادة الرئيس التنفيذي لبنك البلاد أصدقاء الكرسي المساهمين فيه.
وفي ختام الزيارة قام الوفد بجولة شملت بعض مرافق الجامعة ومنها مركز التميز البحثي في النخيل والتمور، ومشروع تقنية الهولوغرام في عمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد، ومحطة الأبحاث والتدريب

زهير بن جمعه الغزال

مراسل شفق المنطقة الشرقية الأحساء 31982 ص ب 5855 موبايلي 00966565445111

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى